» » مستشار الرئيس:لن نحاسب المقاتلين المصريين في سوريا

مستشار الرئيس:لن نحاسب المقاتلين المصريين في سوريا

Written By Unknown on الجمعة | 14.6.13

أعلن خالد القزاز، مستشار الرئيس محمد مرسي للشؤون الخارجية، أن المصريين الذين يقاتلون في سوريا من حقهم المشاركة في القتال، وقال إنه لن تتم محاكمتهم لدى عودتهم إلى البلاد، حسبما نقلت «بي بي سي» العربية، الجمعة.
وردًا على سؤال لوكالة «أسوشيتدبرس» بشأن موقف الحكومة من المصريين الذين «يجاهدون» في سوريا قال «القزاز» إن «حرية السفر مفتوحة لكل المصريين»، مشيراً إلى أن الحكومة لن تعاقب المصريين على ما يقومون به في دول أخرى.
وأوضح أن «الرئاسة لا ترى أن المصريين الذين يقاتلون في سوريا يهددون أمن مصر».
وتزامنت تصريحات «القزاز» مع مؤتمر حضره حشد من علماء المسلمين السُنة أعلنوا فيه الجهاد ضد إيران وحزب الله والشيعة المقاتلين في سوريا.
وأثار هذا الإعلان المخاوف من توسع نطاق المعارك الجارية في سوريا وتحولها إلى حرب طائفية واسعة في المنطقة العربية، حيث دعا العلماء السُنة شباب المسلمين إلى التوجه إلى سوريا وحمل السلاح لقتال من قالوا «إنهم ينتهكون حرمات المسلمين ويقتلون النساء والأطفال».
وفي اجتماع مع الصحفيين الأجانب، قلل «القزاز» من المخاوف من تحول الشباب المصري إلى التطرف بعد خوض تجربة القتال في سوريا.
وأوضح أنه بعد خلع نظام مبارك أصبحت مصر لا تتعاون مع الاستخبارات الأمريكية فيما يسمى ببرنامج مكافحة الإرهاب الذي استخدمه النظام السابق لاعتقال العشرات وتعذيبهم للاشتباه فيهم، وقال القزاز «لم نعد مركزًا للاعتقال أو مطاردة المصريين بناءً على ما يفعلونه في أي بلد آخر».
شارك الموضوع :

إرسال تعليق

اضف الى اضافتى Top Social Bookmarking Websites

كلوديا نزلت الاتحادية هيدي كلوم عارية بكاميرا والدتها صديق جيا شجعها علي الانتحار ! ميس حمدان في انتظار ابن الحلال سلمي تتعامل مع الشيخوخة بهدوء

الأكثر قراءة

للاشتراك في خدمة RSS Feed لمتابعة جديدنا اضغط هنا,او للاشتراك في خدمتنا البريدية
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2013. التيار - All Rights Reserved
Template Created by IBaseSolutions Published by Ibasethemes
Proudly powered by Ibasethemes