» » جماعات اخوانية تواصل التنصل من يمين الطاعة للمرشد

جماعات اخوانية تواصل التنصل من يمين الطاعة للمرشد

Written By Unknown on الأربعاء | 10.7.13


أعلن نحو 500 من شباب تنظيم الإخوان وصفوا أنفسهم بالإصلاحيين، التمرد على قيادات الجماعة الحالية، وأطلقوا حركة جديدة باسم: «إخوان بلا عنف»، لسحب الثقة من أعضاء مكتب الإرشاد، وعلى رأسهم محمد بديع، المرشد العام، وإجراء انتخابات لاختيار أعضاء جدد للمكتب، فيما يشبه حملة «تمرد» التى سحبت الثقة من محمد مرسى، الرئيس المعزول.
وقالت «إخوان بلا عنف»، فى بيان أمس: «إنها تتحلل من يمين السمع والطاعة للمرشد، وتطالب بإسقاطه»، وأضاف البيان: «شباب الإخوان وقفوا على حافة الهاوية نتيجة لممارسات بديع وأعضاء مكتب الإرشاد الذين تجاهلوا النداءات المتكررة من معظم الشباب الإصلاحى داخل التنظيم، وأصبح الآن من الضرورى بدء حوار وطنى، والابتعاد عن ممارسة العنف بكافة أشكاله، ووقف التعدى على أفراد الشعب، الأمر الذى جعل التنظيم على وشك الانهيار بعد أجيال من الدعوة ورسالة ظل يعمل عليها فى كافة أنحاء العالم الإسلامى، إلا أن تلك الممارسات أسهمت فى احتقان داخلى تنذر بانهيار المشروع الإسلامى كاملاً».
وتابع البيان: «إزاء ما سبق انعقد العزم من قبل الغالبية من شباب الإخوان، بالتحلل من يمين السمع والطاعة للمرشد، مطالبين بضرورة التزام كافة شباب الجماعة بالمنهج السلمى فى التعبير عن الرأى، كما تخاطب رسالة حسن البنا شباب الجماعة، مع إسقاط المرشد العام وأعضاء مكتب الإرشاد، والدعوة إلى انتخابات مبكرة لشغل عضوية تلك المناصب».
وقال أحمد يحيى، منسق الحركة لـ«الوطن»: «عددنا نحو 500 شخص من أعضاء الإخوان الحاليين والسابقين، وسنخرج إلى ميدانى رابعة العدوية والنهضة، لتجميع توقيعات من أعضاء الإخوان، لسحب الثقة من أعضاء مكتب الإرشاد».
وقال محمد سيد، أحد شباب الإخوان، إن لقاءات جرت خلال الساعات الماضية، بين قيادات التنظيم ومجموعات من الشباب للنقاش حول آليات الخروج من المأزق السياسى الحالى، ووقعت مشادات كلامية بين الشباب وقيادات الجماعة على إثر اكتشاف أعضاء الإخوان عدم وجود أى سيناريوهات لإدارة الأزمة من قبل القيادات.
وكشف سيد، عن أنهم طالبوا بتدخل الرموز السياسية والدينية العربية والإسلامية خارج البلاد، لحقن دماء الإخوان، وسحب المتظاهرين الموجودين فى الشارع، لافتاً إلى أن الكثير من شباب الإخوان أصيبوا بـ«الإحباط»، وأصبحوا يشعرون أنه لا جدوى من التظاهر، وأن على الجميع العودة إلى منازلهم والتسليم بالأمر الواقع.
من جانبه، قالت جبهة «أحرار الإخوان»، إن شباب ميدان المساحة بالدقى، استوقفوا مسيرة جنازة للمعتصمين فى الميدان، مساء أمس الأول، كانت فى اتجاهها إلى «النهضة» إلا أنهم فوجئوا أن النعوش التى يحملونها فارغة، وأنها كانت مجرد محاولة لتهييج الرأى العام. كما نشرت الجبهة، قائمة بأسماء الشخصيات التى زرعها تنظيم الإخوان، داخل الكيانات السياسية، فى حزبى الدستور، ومصر القوية، وحركة 6 أبريل، لخلخلة تلك الكيانات، وهم: محمد عبدالله النحاس، ومحمد العمرانى فى 6 أبريل، وعبدالرحمن عز فى حازمون، وأحرار، وخميس السلفى، فى حزب الدستور.
وفى البحيرة، طالب أعضاء التنظيم جبهة «شباب الإخوان»، جميع قياداتهم من المرشد العام حتى أعضاء المكاتب الإدارية فى المحافظات ورؤساء القطاعات ومسئولى الشعب والأسر، بالرجوع عن أى تكليف من المسئولين، لحين إجراء مراجعات داخل الإخوان، وانتخابات عادلة داخلية لاختيار مرشد عام وقيادات جديدة للتنظيم، يمكنها تفهم المواقف، وتفكر بشكل مستنير وراقٍ.
وقالت الجبهة، فى بيان تشكيلها أمس، تعليقاً على أحداث الحرس الجمهورى: «كفانا قادة لا تستمع ولا تتناقش وتصر على أخطائها، فليس فى الإسلام كل ما يحدث الآن، فالإسلام دعوة الحق ومكارم الأخلاق، فكونوا أئمة تهدون بأمر الله تعالى ولا تكونوا أئمة تدعون إلى النار، ولا تكونوا أئمة تدعون إلى معاصى الله فلا يوجد حكيم يعيب ما يصنع أو يصنع ما يعيب، أو يعذب على ما قضى أو يقضى ما يعذب عليه».
وأكدت «شباب الإخوان»، أنها تؤيد إرادة الشعب تأييداً تاماً، ودعت كل أعضاء التنظيم لوقف أية اشتباكات أو تظاهرات انحرفت عن السلمية، مضيفة: «كل المسلم على المسلم حرام وخاصة الدم، فلا قتال بين المسلمين ولا قتال فى الوطن الواحد، وعلينا الاحتكام للعقل والقانون والنقاش وتبادل الآراء، للخروج من الأزمة فالحق قائم دائماً وسبيل الوصول للحق ليس بارتكاب المعاصى».
وأعلنت الجبهة أنها لم تشترك فى أية تظاهرات، بعد بيان القوات المسلحة ولا أية اشتباكات فى أى منطقة بالجمهورية، وأنها قدمت النصح لكل الإخوة بعدم الخروج بعد البيان ودعتهم للتفكر والتعقل وترتيب البيت أولاً.
وناشدت الجبهة مجدداً مسئولى القطاعات والشعب والأسر، بنبذ أى عنف وكل ما يضر بمصر، داعية كل شباب وقادة الإخوان، إلى وقف كل ما يحدث الآن والانضمام إلى صفوف الجبهة وتحكيم أخلاق الإسلام السمحة وصوت العقل والحكمة وسيادة القانون.
شارك الموضوع :

إرسال تعليق

اضف الى اضافتى Top Social Bookmarking Websites

كلوديا نزلت الاتحادية هيدي كلوم عارية بكاميرا والدتها صديق جيا شجعها علي الانتحار ! ميس حمدان في انتظار ابن الحلال سلمي تتعامل مع الشيخوخة بهدوء

الأكثر قراءة

للاشتراك في خدمة RSS Feed لمتابعة جديدنا اضغط هنا,او للاشتراك في خدمتنا البريدية
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2013. التيار - All Rights Reserved
Template Created by IBaseSolutions Published by Ibasethemes
Proudly powered by Ibasethemes