» » مظاهرات 30 يونيو في حماية الجيش

مظاهرات 30 يونيو في حماية الجيش

Written By Unknown on الثلاثاء | 18.6.13

«الجيش سيحمى الشعب فى 30 يونيو» هذا ما تؤكده قيادات القوات المسلحة، تعليقا على خروج المصريين فى مظاهرات 30 يونيو الجارى، رفضا لاستمرار النظام الحاكم، وأكد مصدر عسكرى أن القوات المسلحة جاهزة تماما لـ30 يونيو وقادرة على السيطرة على البلاد، وأنها دائما خلف الشعب فى ما يقرر ويختار.
المصدر العسكرى أضاف، فى تصريحات لـ«التحرير»، أن القوات المسلحة مع الشعب المصرى ولا تنحاز إلى أى فصيل سياسى، وأن المهمة الأولى للقوات المسلحة تتمثل فى حماية الوطن وحماية المصريين، مؤكدا أن جموع الشعب المصرى هى من تأتى بحاكم وتزيح آخر ولا دخل للقوات المسلحة فى ذلك.
المصدر أشار إلى أن الجيش لديه خطة تأمينية محكمة للسيطرة على البلاد فى 30 يونيو، وأنها ستكون موجودة لحماية المنشآت العامة، مضيفا أن القوات المسلحة حمت الثورة المصرية وانحازت إلى الشعب المصرى فى ما قرر فى ثورة يناير، وهذا مبدأ كل القيادات والضباط والصف والجنود داخل المؤسسة العسكرية.
اللواء أسامة عسكر، قائد الجيش الثالث الميدانى، كان قد أكد أن الجيش حامى الشعب المصرى، لأنه يعمل على مصلحة البلد، وأن الشعب إذا كان عايز حاجة لا يقف بل يقول الحاجة دى، وحينما كان هناك ديكتاتور موجود وهو حسنى مبارك وأراد الشعب أن يخلعه نجح فى ذلك دون تدخل من الجيش».
عسكر أضاف، فى تصريحات صحفية حول موقف الجيش من 30 يونيو، فى حال وجود أى حالة من حالات الفوضى والتعدى على المتظاهرين، أنه يتمنى من الله أن يمر اليوم بسلام دون قتال أو فتنة داخلية بين فصيل وآخر، ولو حدث ذلك سيكون أسوأ شىء، ولكن الجيش سيقوم بالمهام الخاصة به فى تأمين المهام الحيوية، لأن القوات المسلحة تحافظ على مصر وشعبها ومؤسسات الدولة، وستحمى المصالح الحيوية المختلفة لمشروعات الدولة ومحطات كهرباء وصرف وشركات خاصة، مؤكدا أن هناك استعدادات لمظاهرات 30 يونيو وخططا أمنية لمواجهة أى خروج عن الإطار السلمى لها، لكنه لم يكشف عنها، مشيرا إلى أن القوات المسلحة تتخذ إجراءات احترازية لصالح البلاد.
عسكر حذر من محاولة البعض إقحام الجيش فى الشأن السياسى، مشيرا إلى أن البعض يسعى لأن تصبح مصر مثل سوريا، مطالبا الشعب بأن يكون على وعى كاف، ويحرص على جيشه لأنه العمود الثابت الآن الذى يحافظ على استقلاله الكامل- بحسب قوله.


الخبر الاصلي




شارك الموضوع :

إرسال تعليق

اضف الى اضافتى Top Social Bookmarking Websites

كلوديا نزلت الاتحادية هيدي كلوم عارية بكاميرا والدتها صديق جيا شجعها علي الانتحار ! ميس حمدان في انتظار ابن الحلال سلمي تتعامل مع الشيخوخة بهدوء

الأكثر قراءة

للاشتراك في خدمة RSS Feed لمتابعة جديدنا اضغط هنا,او للاشتراك في خدمتنا البريدية
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2013. التيار - All Rights Reserved
Template Created by IBaseSolutions Published by Ibasethemes
Proudly powered by Ibasethemes