» » هيكل : مصر مرت بـ3 كوراث كبري في شهر يونيو

هيكل : مصر مرت بـ3 كوراث كبري في شهر يونيو

Written By Unknown on الخميس | 20.6.13




قال الكاتب الصحفى محمد حسنين هيكل إن مصر مرت خلال الأسابيع الـثلاثة الماضية بـ3 كوارث، الواحدة منها تكفى لإسقاط نظام بمفردها، ومنها مؤتمر الحوار الوطنى لأزمة النيل، الذى أصابه بالحزن والإحباط، مشيرا إلى أنه إذا كان الرئيس السابق حسنى مبارك أخذ البلد إلى التجريف فإن الأوضاع الحالية أخذت البلد إلى التعرية.
وأضاف «هيكل»، فى حواره مع لميس الحديدى، فى برنامج «مصر أين ومصر إلى أين؟»، على قناة «سى بى سى»، الخميس، أن الرئيس تجاوز حدود الأمن القومى، وتجاوز حدود المسموح بقراراته خلال مؤتمر نصرة سوريا، معتبرا أنه بذلك يعزل مصر عن آسيا، فضلا عن مشاكلها فى أفريقيا، ما يشير إلى انسحابها من خريطة المشرق،:
و قال هيكل أن قرار قطع العلاقات مع سوريا ليس من سلطة الرئيس محمد مرسى، خصوصاً أن هذا الأمر متعلق بالأمن القومى، مشيراً إلى أنها محاولة لإرضاء أطراف خليجية نفطية، ولإرضاء السلفيين فى مصر.
وأضاف هيكل، أن قرار مرسى بقطع العلاقات، أخرج مصر نهائياً من قارة آسيا، مشيراً إلى أنه لم ينظر للموقف جيداً، حيث إن الأزمة السورية خرجت عن نطاق الدول الصغيرة، والقوتان الكبيرتان روسيا وأمريكا هم المقررتان فى سوريا.
وأشار إلى أن شهر يونيو يعتبر من الشهور الكارثية على تاريخ مصر، حيث إن جميع الكارثات الداخلية والخارجية حدثت فى ذلك الشهر مؤكدا ان  عناد جماعة الإخوان المسلمين المتواجدة فى سدة الحكم الآن، ناتج عن اعتقادهم بأنهم لو خسروا هذه المرة، فإنهم سيخسرون إلى الأبد وسيقضى عليهم للأبد.
وأضاف هيكل،أنه سيحترم الرئيس محمد مرسى ألف مرة وسيحترمه شعبه جداً إذا صارحهم بما قام به من أخطاء ووعد بالتراجع عن القرارات الخاطئة إنقاذاً للموقف، مشيراً إلى أن ما حدث خلال الفترة الأخيرةً لا يمكن التساهل معه ويجب تصحيحه، لأنه يهدد التواجد المصرى فى المنطقة كلها.
وأشار إلى أن كبرياء الرئيس مرسى يشبه كبرياء مبارك، موضحاً أن أى رئيس يتعالى على شعبه مصيره الهلاك.
شارك الموضوع :

إرسال تعليق

اضف الى اضافتى Top Social Bookmarking Websites

كلوديا نزلت الاتحادية هيدي كلوم عارية بكاميرا والدتها صديق جيا شجعها علي الانتحار ! ميس حمدان في انتظار ابن الحلال سلمي تتعامل مع الشيخوخة بهدوء

الأكثر قراءة

للاشتراك في خدمة RSS Feed لمتابعة جديدنا اضغط هنا,او للاشتراك في خدمتنا البريدية
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2013. التيار - All Rights Reserved
Template Created by IBaseSolutions Published by Ibasethemes
Proudly powered by Ibasethemes