» , » الجنيه المصري ينهار امام الدولار

الجنيه المصري ينهار امام الدولار

Written By Unknown on السبت | 18.5.13


سجلت أسعار صرف الدولار أمام الجنيه المصري في التعاملات الرسمية في السوق المصرية الخميس، أعلى مستوى أمام نظيرتها المحلية منذ عام 2003، وبلغ في تعاملات البنوك الرسمية 6.97 جنيه للشراء و7 جنيهات للبيع، بعدما استقرت عند 6.96 جنيه للشراء و6.99 جنيه للبيع. وكان البنك المركزي المصري قبل 38.3 مليون دولار في عطائه الـ 57 للعملة الصعبة، بعدما طرح 40 مليوناً أمام المصارف، في إطار استمرار الآلية التي استحدثها في كانون الأول (ديسمبر) الماضي لوقف نزيف الاحتياطات النقدية. وبلغ سعر اليورو مستوى 8.93 جنيه للشراء و9.42 جنيه للبيع، فيما قفز الجنيه الاسترليني إلى 10.57 جنيه للشراء و11.15 جنيه للبيع، في مقابل 10.65 جنيه للشراء و11.14 جنيه للبيع خلال الفترة المقارنة ذاته.
وأعلن رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية في مصر أشرف الشرقاوي، أن سوق المال «ستستفيد إيجاباً من توجه الحكومة إلى المصالحة مع رجال الأعمال في المخالفات الإدارية». ويأتي تصريح الشرقاوي بعد توصل مصر إلى تسوية لنزاعات مع شركة «داماك» العقارية الإماراتية في شأن مشاريع، ترجع إلى عهد الرئيس السابق حسني مبارك، وهو اتفاق تأمل الحكومة في أن «يشيع جواً من الطمأنينة لدى المستثمرين المحتملين». ورحّب الشرقاوي، بعد افتتاح جلسة تداول البورصة بـ «توجه الحكومة نحو إعداد حزمة من مشاريع القوانين لتهيئة مناخ الاستثمار والمصالحة مع رجال الأعمال في المخالفات الإدارية لجذب استثمارات جديدة».
وذكرت الحكومة، أن التسوية مع «داماك» ستجنب مصر أخطار التحكيم الدولي، وتصون صورتها في الخارج وتطمئن المستثمرين القلقين من استمرار حال الغموض السياسي. وكانت شركة «أوراسكوم» للإنشاء والصناعة أعلنت التوصل إلى تسوية نهائية في شأن نزاعها الضريبي مع الحكومة، تسدّد بموجبها 7.1 بليون جنيه على أقساط سنوية حتى كانون الأول (ديسمبر) عام 2017».
إلى ذلك، وفي إطار خطة الحكومة لتطوير المدن السياحية، افتتح رئيس الحكومة هشام قنديل في مدينة الغردقة على رأس وفد وزاري، مشاريع ستساهم في تشغيل اليد العاملة ودفع عجلة التنمية السياحية في المدينة. وافتُتح فندق «كريستال باي» الذي تديره شركة «صن رايز» لإدارة الفنادق، ويضم 364 جناحاً وغرفة ويعمل فيه نحو 400 موظف. وتبلغ قيمة استثماراته 250 مليون جنيه. كما افتتح المرحلة الأولى من المهبط الجديد قيد الإنشاء في مطار الغردقة، الذي يتسع لـ 16 طائرة في المرحلة الأولى، فيما تتضمن المرحلة الثانية زيادة مواقع الطائرات في المهبط إلى 27، لمضاعفة الطاقة الاستيعابية للمطار، وهو يستوعب 7.5 ملايين راكب سنوياً لتزيد بعد افتتاح المبنى الجديد إلى 13 مليوناً.
وعلى صعيد حركة التصدير، أفادت وزارة الصناعة والتجارة الخارجية المصرية، بأن المملكة العربية السعودية تصدرت قائمة الدول التي تستقبل الصادرات المصرية. وقدرت قيمة الصادرات بنحو 5.17 بليون جنيه في الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي، بزيادة 33 في المئة عن الفترة ذاتها من العام الماضي.
شارك الموضوع :

إرسال تعليق

اضف الى اضافتى Top Social Bookmarking Websites

كلوديا نزلت الاتحادية هيدي كلوم عارية بكاميرا والدتها صديق جيا شجعها علي الانتحار ! ميس حمدان في انتظار ابن الحلال سلمي تتعامل مع الشيخوخة بهدوء

الأكثر قراءة

للاشتراك في خدمة RSS Feed لمتابعة جديدنا اضغط هنا,او للاشتراك في خدمتنا البريدية
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2013. التيار - All Rights Reserved
Template Created by IBaseSolutions Published by Ibasethemes
Proudly powered by Ibasethemes