» » المورسيست يتجمعون في رابعة والمحافظات ضده

المورسيست يتجمعون في رابعة والمحافظات ضده

Written By Unknown on الجمعة | 21.6.13



بينما تجمع قرابة 250 الف من مؤيدي الرئيس محمد مرسي في مليونية لا للعنف في ميدان رابعة العدوية شهدت القاهرة والمحافظات فعاليات متناثرة تطالب بانتخابات رئاسية مبكرة ،
ووصلت مسيرة تضم المئات من المتظاهرين، الجمعة، إلى محيط وزارة الدفاع، قادمة من ميدان التحرير، للمشاركة في المظاهرة المطالبة برحيل الرئيس محمد مرسي.
وكان الآلاف تظاهروا أمام الوزارة للمطالبة بإسقاط الرئيس محمد مرسي، وضد جماعة الإخوان المسلمين، بالتزامن مع مليونية «لا للعنف» التي تدعم الرئيس، في مواجهة، المطالبات برحيله، ورددوا الهتافات المنددة بالرئيس وجماعة الإخوان المسلمين، منها «الشعب يريد إسقاط النظام»، كما وزّع عدد من المشاركين استمارات «تمرد» على المتظاهرين، للتوقيع عليها لسحب الثقة من مرسي.
ونظمت حركة شباب 6 أبريل الجبهة الديمقراطية وحزب الدستور واللجان الشعبية للدفاع عن الثورة والحزب الليبرالي والتيار الشعبي، وقفة احتجاجية بشارع طلعت حرب بإمبابة للتنديد بحكم الإخوان والحشد ليوم 30/6.
وردد المتظاهرون عدة هتافات منها يسقط حكم المرشد ،،، اصحى يا مرسي وصحي النوم 30/6 آخر يوم، كما رفع المتظاهرون كروتا حمراء مكتوب عليها ارحل 30/6 انزل شارك ، حرر بلدك.
شهدت ساحة مسجد القائد إبراهيم اشتباكات، عقب صلاة الجمعة، بين المتظاهرين ومؤيدى الرئيس، وأنصار الإخوان، وذلك عقب اندلاع التظاهر فى ساحة المسجد عقب الصلاة كالمعتاد من كل جمعة، وفور الهتاف "يسقط يسقط حكم المرشد" والدعوة للتظاهر فى 30 يونيه، اشتبك معهم مؤيدو الرئيس وأنصار جماعة الإخوان، ويجرى حاليا الاشتباك وتراشق بالحجارة بين الجانبين.
وانقسمت المسيرة المنطلقة، عقب صلاة الجمعة من أمام مسجد القائد إبراهيم، لإعلان رفضهم للرئيس محمد مرسى، والمطالبة بإجراء انتخابات رئاسية مبكرة.
 كانت مسيرة معارضة للرئيس محمد مرسي تضم نحو 700 متظاهر، تحركت عقب انتهاء صلاة الجمعة إلى محطة الرمل إلا أنها فوجئت قبل مغادرة ساحة القائد إبراهيم بوجود نحو 200 مؤيد للرئيس يهتفون «مش هيرحل»، ما اعتبره المتظاهرون استفزازاً لهم، خاصة أن جماعة الإخوان لم تعلن تنظيم تظاهرات لها، الجمعة.
و قام المتظاهرون من شباب القوى والحركات الثورية بالمحلة الكبري بتنظيم محاكمة ثورية للدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية، بساحة ميدان الشون رمز الثورة بالمحلة، وقرروا عزله من وظيفته وضمه إلى قضية قتل المتظاهرين المتهم فيها الرئيس السابق حسني مبارك ووزير داخليته حبيب العادلي.
وعلق المتظاهرون دمية بالحبل فى عصا مرددين هتافات: "يسقط يسقط حكم المرشد"..  و"ياللي بتحكم باسم دين فين العدل وفين الدين".. "وحدة وحدة وطنية ضد الحملة الإخوانية".. "يوم 30 العصر الثورة هتحكم مصر".. و"عبد الناصر قالها زمان.. الإخوان ملهموش أمان".. "الإخوان سرقوا الدولة باسم الدين
شارك الموضوع :

إرسال تعليق

اضف الى اضافتى Top Social Bookmarking Websites

كلوديا نزلت الاتحادية هيدي كلوم عارية بكاميرا والدتها صديق جيا شجعها علي الانتحار ! ميس حمدان في انتظار ابن الحلال سلمي تتعامل مع الشيخوخة بهدوء

الأكثر قراءة

للاشتراك في خدمة RSS Feed لمتابعة جديدنا اضغط هنا,او للاشتراك في خدمتنا البريدية
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2013. التيار - All Rights Reserved
Template Created by IBaseSolutions Published by Ibasethemes
Proudly powered by Ibasethemes