» » القصير بالكامل في قبضة الجيش السوري

القصير بالكامل في قبضة الجيش السوري

Written By Unknown on السبت | 8.6.13

استعادت القوات النظامية السورية مدعومة بمقاتلي حزب الله اللبناني امس آخر معاقل مقاتلي المعارضة في ريف القصير، مكملة بذلك سيطرتها على هذه المنطقة الاستراتيجية بوسط البلاد، وذلك غداة دعوة مجلس الامن الدولي السلطات السورية للسماح لفرق الاغاثة بدخول مدينة القصير.
وبسيطرة القوات النظامية على البويضة الشرقية بعد ثلاثة ايام من سيطرتها مدعومة بحزب الله الشيعي اللبناني على مدينة القصير، يكون نظام الرئيس بشار الاسد قد استعاد كامل منطقة القصير الاستراتيجية وسط البلاد، والتي تربط دمشق بالساحل السوري.
وافاد التلفزيون الرسمي السوري صباح امس ان «قواتنا المسلحة الباسلة اعادت الامن والامان الى البويضة الشرقية» التي لجأ اليها مسلحو المعارضة بعد استعادة القوات السورية مدينة القصير التي بقيت تحت سيطرة المقاتلين لاكثر من عام.
وقال مراسل القناة من البلدة ان «الانتصارات تتوالى»، في حين يبدو من حوله دمار كبير. كما اشار المراسل الى انفاق وتحصينات قال ان المقاتلين المعارضين كانوا يستخدمونها في قتالهم ضد القوات النظامية.
من جهتها، عرضت قناة «المنار» التابعة لحزب الله صورا مباشرة من البلدة نفسها. وقال مراسل القناة ان «البويضة الشرقية آخر معاقل المسلحين في منطقة القصير سقطت». واضافت «مع سقوط البويضة الشرقية، انتهى ريف القصير». واضاف ان «مرحلة جديدة قد بدأت» بعد السيطرة على البويضة الشرقية. ونفى المكتب الإعلامي لـ»حزب الله « في بيان امس وقوع مقاتلين في صفوفه أسرى في أيدي مقاتلي المعارضة . وقال بيان «حزب الله «تعقيبا على ما تناقلته وسائل الإعلام عن وقوع أسرى من حزب الله بيد الجماعات المسلحة في سورية، «ينفي حزب الله نفيا قاطعا صحة هذه الأنباء التي لا أساس لها من الصحة».
وطلب الحزب في بيانه من وسائل الإعلام « توخي الدقة والتأكد من صحة أخبارها قبل النشر».
وتعد منطقة القصير الواقعة في محافظة حمص وسط سوريا، صلة وصل استراتيجية بين دمشق والساحل حيث العمق العلوي، الاقلية الدينية التي ينتمي اليها الرئيس الاسد.
وييدي المحللون والناشطون المعارضون اعتقادهم ان القوات النظامية، مدفوعة بالتقدم الذي تحققه مؤخرا، تسعى الى استعادة مناطق اخرى يسيطر عليها مقاتلو المعارضة لا سيما في مدينة حمص (وسط) وحلب (شمال)، وذلك قبل مؤتمر دولي سعيا للتوصل الى حل للازمة السورية اصطلح على تسميته «جنيف 2»، لكن لم يحدد موعده بعد.
شارك الموضوع :

إرسال تعليق

اضف الى اضافتى Top Social Bookmarking Websites

كلوديا نزلت الاتحادية هيدي كلوم عارية بكاميرا والدتها صديق جيا شجعها علي الانتحار ! ميس حمدان في انتظار ابن الحلال سلمي تتعامل مع الشيخوخة بهدوء

الأكثر قراءة

للاشتراك في خدمة RSS Feed لمتابعة جديدنا اضغط هنا,او للاشتراك في خدمتنا البريدية
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2013. التيار - All Rights Reserved
Template Created by IBaseSolutions Published by Ibasethemes
Proudly powered by Ibasethemes