» » اعتصام المبدعين يدخل اسبوعه الثالث بمزيد من المؤيدين

اعتصام المبدعين يدخل اسبوعه الثالث بمزيد من المؤيدين

Written By Unknown on الثلاثاء | 18.6.13


يدخل اعتصام المثقفين والمبدعين المطالبين باستقالة وزير الثقافة علاء عبدالعزيز, بمقر وزارة الثقافة بالزمالك اسبوعه الثالث غدا الاربعاء، في حين أكد وزير الثقافة انه ليس لديه اى مشكلة فى استمرار اعتصام المثقفين والمبدعين ولكن عليهم ان يتحملوا تبعات ارساء المبدأ الذى اتخذوه إذا تم تعميم تطبيقه.
ويواصل فنانو ومثقفو الاسكندرية اعتصامهم لليوم الرابع على التوالى فى ساحة بهو مسرح بيرم التونسي. ويحرص المعتصمون فى مصر والاسكندرية على تقديم كرنفالات فنية وثقافية يشارك فيها كافة الفنانين من جميع ا??طياف والتوجهات للتعبير عن رفضهم للوضع الحالى من خلال ابداعاتهم ومواهبهم الفنية.
وأصدرت العديد من الأحزاب والحركات السياسية والجهات المعنية بيانات تأييد الاعتصام ودعم المعتصمين و من بينهم حزب الدستور , التيار الشعبى , المصريين الاحرار , الحزب الاشتراكى المصرى.
ويقول المثقفون والفنانون إن الاعتصام السلمي المستمر بالوزارة هو حق قانوني أصيل لكل المثقفين المصريين تعترف به كل القوانين المحلية وكل المواثيق الدولية قبل أن يكون وسيلة لإبداء الرأي الحر, في كافة قضايا الثقافة والوطن وصولا إلى الرفض الكامل لسياسات الوزير.
كما يقولون إن هدف الاعتصام الاساسى هو توفير مناخ يؤدي إلى إعادة صياغة سياسة ثقافية تتيح الفرصة المتكافئة للجميع للتعبير والإبداع والحق الكامل فى الإفادة من مؤسسات الدولة وعدم استئثار فصيل بها.
شارك الموضوع :

إرسال تعليق

اضف الى اضافتى Top Social Bookmarking Websites

كلوديا نزلت الاتحادية هيدي كلوم عارية بكاميرا والدتها صديق جيا شجعها علي الانتحار ! ميس حمدان في انتظار ابن الحلال سلمي تتعامل مع الشيخوخة بهدوء

الأكثر قراءة

للاشتراك في خدمة RSS Feed لمتابعة جديدنا اضغط هنا,او للاشتراك في خدمتنا البريدية
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2013. التيار - All Rights Reserved
Template Created by IBaseSolutions Published by Ibasethemes
Proudly powered by Ibasethemes