» » اذاعة حوار السد غير مقصود

اذاعة حوار السد غير مقصود

Written By Unknown on الأربعاء | 5.6.13

قال السفير عمر عامر، المتحدث باسم مؤسسة الرئاسة، إن إذاعة حوار الرئاسة مع رؤساء الأحزاب وشخصيات سياسية حول أزمة سد النهضة الإثيوبي، «خطأ غير مقصود»، نافيًا تعمد الرئاسة إذاعته «مُستحيل يحدث».
وأضاف فى مداخلة مع الإعلامية ريهام السهلي ببرنامج «90 دقيقة»، على فضائية المحور، مساء الثلاثاء، أنه نبه الحضور مرة أخرى بأن الحوار مُذاع على الهواء، ومن بينهم «مجدي حسين»، لكنه أكمل حديثه، مُعتبرًا أن ذلك يدحض أي توجه لتعمد عدم إخبار المشاركين بذلك.
وحمل رؤساء الأحزاب المشاركين فى الحوار المسؤولية عما قالوه، مُوضحًا «ما طرحه رؤساء الأحزاب وما قالوه هي أفكار ورؤى على مسؤوليتهم الشخصية وهذا كان الهدف من الحوار، لكن ما يُعتد به رسميا هو ما تحدث به الرئيس فى نهاية الحوار».
وتابع: «هناك فرق بين الحوار الشعبي وبين ما يذكر فى المواقف الرسمية التى تحاسب عليها الدولة، ما قاله الرئيس فى الحوار لا يمكن اعتباره محل إدانة لمصر»، لافتًا إلى أنه كانت هناك فى الاجتماع 4 كاميرات لكن أحدًا من الحضور لم يسأل عن سبب وجودها وهل هي كاميرات تصوير داخلي أم لا.
ورأي أن دعوة القوى السياسية للحوار «محاولة مقصود منها مبدأ الشفافية، وكان هناك حوار لاحق لمجلس الوزراء برئاسة الرئيس مرسي بقصر الاتحادية، ولو حدث أنه تمت إذاعته على الهواء كان لا يمكن السكوت عليه، وأود أن أقول إن هناك فروقات جوهرية بين ما هو رسمي وما هو غير رسمي لكني لا أنكر أنه حدث خطأ بإذاعة الحوار».  
وشدد المتحدث الرئاسي على أنه «لا غرض لإحراج المعارضة، ومن يتحمل المسؤولية هو رئيس الدولة»، متسائلًا «هل كل ما قيل سيؤخذ به مع احترامي لمن حضر؟ وهل ما لم يتم التحدث به مش هيؤخذ به».
وأشار إلى أن رئيس وزراء إثيوبيا أعلن تقدمه بشكوى ضد مصر للأمم المتحدة، لكنه لم يتقدم بها رسميًا.

شاهد الفيديو


شارك الموضوع :

إرسال تعليق

اضف الى اضافتى Top Social Bookmarking Websites

كلوديا نزلت الاتحادية هيدي كلوم عارية بكاميرا والدتها صديق جيا شجعها علي الانتحار ! ميس حمدان في انتظار ابن الحلال سلمي تتعامل مع الشيخوخة بهدوء

الأكثر قراءة

للاشتراك في خدمة RSS Feed لمتابعة جديدنا اضغط هنا,او للاشتراك في خدمتنا البريدية
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2013. التيار - All Rights Reserved
Template Created by IBaseSolutions Published by Ibasethemes
Proudly powered by Ibasethemes