» » منصور: لا تراجع ولا استسلام ..ومتجهون للعدالة الاجتماعية

منصور: لا تراجع ولا استسلام ..ومتجهون للعدالة الاجتماعية

Written By Unknown on الخميس | 18.7.13

قال المستشار عدلي منصور، الرئيس المؤقت، الخميس، إن الشعب المصري هو صاحب الشرعية، مؤكدا أن تشكيل الحكومة الجديدة جاء امتثالا للإرادة الوطنية.
 و أكد المستشار عدلى في خطابه للأمة بمناسبة نصر العاشر من رمضان، أن الدولة ستتعامل بقوة مع من يثيرون العنف، وأنه لا يوجد شيء سيقف أمام الشعب لتحقيق مطالب ثورته.
وأوضح منصور أن مسار الدولة هو الاتجاه نحو العدالة الاجتماعية وإقرار السلم الاجتماعي وعودة عمل مؤسسات الدولة.
وقال المستشار عدلى منصور، رئيس الجمهورية المؤقت، لقد كانت نكسة 67 استثناء صادم على تاريخ عظيم خاض شعبنا وجيشنا محنة كبرى كان قاسية على النفس ثقيلة على العقل تقدير الكثيرين هزيمة ولم يدرك هؤلاء فلسفة التاريخ الكامنة فى هذا الوطن كما انهم لا يدكو ان الاف السنين من الحضارية لا يمكنها ان تزول بعاصفة مهما كانت شدتها.
وتابع فى كلمته للشعب المصرى: لقد امكن للمصريين ان يبصروا الخطى وسط الغبار وان يعطوا العالم درسا فى صناعة الامل لقد خاض جيشنا حربا استنزاف مجيدة بعد ايام من الهزيمة ثم جاءت حرب العاشر من رمضان واستطاع الجيش المصرى العظيم ان يحقق تحقيق انتصار اسطورى كان حديث العالم ولا يزال.
وأضاف: عندما نتذكر هذه الايام المجيدة من تاريخ بلادنا فإننا نجدد الامل فى نفوسنا فما كان بعيدا جعلوه المصريين  قريبا، ومن هنا ياتى الامل فى تجاوز اللحظة الراهنة الى مستقبل مشرق.
وأشار إلي أن مصر تمر بمرحلة حاسمة من تاريخ مصر يريد لها البعض ان تكون طريقا الى المجهول ويريد لها ان تكون طريقا الى الافضل  ويريد لها البعض ان تكون مقدمة للفوضى ويريد البعض الاخر ان تكون طريقا للاستقرار.
وشدد "منصور" قائلً "اننا ندرك تمامًا ان اللذين يريدون طريق الدماء يرفعون شعات كاذبة، ويدعفون الوطن الى حافة الهاوية وهم يحسبوا انهم يحسنون صنعا".
وأردف: اؤكد لكم التزامىة والتزام الحكومة بتحقيق الامن والاستقرار فى بلادنا ولن يأخذنا الخوف ولا الفزع، ولن تأخذنن بالذين يقتلون الابراء هوادة او تهاون، سنحافظ على الثورة ونبنى الوطن ولن تعود حركة التاريخ إلى الخلف.
وأضاف: أن إطار العدالة و المصالحة يتجه للجميع دون استثناء أو اقصاء.
واستطرد قائلاً "اننا ندرك اننا جذء اساسى من هذا العالم ولا يمكن ان ننشغل بتحديات الداخل عن متغيرات لاخارج، ثورة 30 يونيو لم تكن لتحسين المعيشة فقط، وإنما من اجل عودة الدور والمكانة".
وتابع: «لقد سلك المصريون الطريق بين الركام وأعطوا للعالم درسا، وأمكن لجيشنا وشعبنا أن يخوض حرب الاستنزاف، ثم جاءت حرب العاشر من رمضان، واستطاع الجيش أن يحقق انتصارا كان حديث العالم ولا يزال، وإننا حين نتذكر تلك الأيام المجيدة إنما نجدد الأمل في نفوسنا».
وأضاف: «إننا نمر بمرحلة حاسمة يريد البعض أن تكون طريقا للمجهول، ونريد أن تكون طريقا للأفضل، يريدون لها طريقا للفوضى والعنف والدماء، ونريد لها تأسيسا لصون الحياة وتأسيسا لحقوق الإنسان، إنهم يدفعون الوطن لحافة الهاوية ويرفعون شعارات كاذبة».
وأكد «منصور» التزامه والتزام الحكومة بتحقيق الأمن والاستقرار ولن يأخذنا الخوف والفزع، مضيفًا: «سنخوض معركة الأمن حتى النهاية وسنحافظ على الثورة وسنبني الوطن»، معتبرًا أن ما حدث في مظاهرات «30 يونيو» جاء لعودة دور مصر ومكانتها، مشددًا على إيمان مصر بالسلام في علاقاتها الدولية، وقال: «لن يأخذنا الماضي عن المستقبل ولن يشغلنا الداخل عن المستقبل»، موجها في ختام كلمته التهنئة للشعب والجيش لمرور 40 عامًا على ذكرى «العاشر من رمضان».

نص الخطاب.. فيديو 
شارك الموضوع :

إرسال تعليق

اضف الى اضافتى Top Social Bookmarking Websites

كلوديا نزلت الاتحادية هيدي كلوم عارية بكاميرا والدتها صديق جيا شجعها علي الانتحار ! ميس حمدان في انتظار ابن الحلال سلمي تتعامل مع الشيخوخة بهدوء

الأكثر قراءة

للاشتراك في خدمة RSS Feed لمتابعة جديدنا اضغط هنا,او للاشتراك في خدمتنا البريدية
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2013. التيار - All Rights Reserved
Template Created by IBaseSolutions Published by Ibasethemes
Proudly powered by Ibasethemes