» » الاهلي والزمالك حبايب افريقيا

الاهلي والزمالك حبايب افريقيا

Written By Unknown on الأربعاء | 24.7.13

 
 تعادل الزمالك والأهلى فى افتتاح دورى المجموعات بدورى أبطال إفريقيا بهدف لكل فريق فى المباراة التى أنتهت منذ قليل على ملعب الجونة، ليحصل كل فريق على نقطة فى مشواره الإفريقى، أحرز هدف الزمالك أحمد جعفر فى الدقيقة الثامنة، فيما أحرز هدف الأهلى أبو تريكة فى الدقيقة 53 من ضربة جزاء.
بدأ اللقاء بمرحلة جس النبض بين الفريقين وإن شهدت الخمس دقائق الأولى هجمات متكررة من الجبهة اليسرى من خلال انطلاقات محمد إبراهيم فى الوقت الذى حاول فيه الأهلى السيطرة على منطقة المناورات بوسط الملعب.
فى الدقيقة 8 ينجح الزمالك فى ترجمة سيطرته بهدف لأحمد جعفر من إحدى الكرات الثابتة من الناحية اليسرى، بعد الهدف ترتبك صفوف الأهلى وتتوالى هجمات الزمالك ولكن يفسده التسرع فى إنهاء الهجمة.
يعيد الأهلى ترتيب صفوفه من جديد ويبدأ فى مبادلة الزمالك الهجمات ولكن دفاع الزمالك المنظم يحول دون تهديد مرمى عبد الواحد السيد، يعتمد الأهلى على التحرك الجيد بدون كرة مع التمرير السريع فى محاولة للوصول لمرمى الزمالك من أقصر الطرق فى الوقت الذى بدأ فيه الزمالك فى الاعتماد على الهجمات المرتدة مستغلاً انطلاقات ظهيرى الأجناب.
يضغط الأهلى بكل خطوطه فى محاولة لإدراك التعادل و فى الدقيقة 29 يحصل الأهلى على ضرة حرة مباشرة فى مواجهة مرمى عبد الواحد السيد يتصدى لها عبد الله السعيد ولكنه يسددها خارج الملعب لتضيع فرصة إدراك التعادل.
يحكم الأهلى سيطرته على اللقاء منوعا هجماته من على الأجناب والعمق فى محاولة لخلخلة دفاع الزمالك المتكتل أمام مرماه، فى الوقت الذى بدأ فيه الزمالك فى الاعتماد على الكرات الطولية فى حالة استحوازه على الكرة مستغلا أنطلاقات ظهيرى الجنب.
فى الدقيقة 42 يقود محمد إبراهيم هجمة عنترية مستغلا المساحات الواسعة فى خط ظهر الأهلى نظراً لتقدم لاعبيه الهجومى و لكنيشتتها الدفاع فى الوقت المناسب، فى الدقيقة 44 يحصل الأهلى على ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء الزمالك يتصدى لها عبد الله السعيد ولكنها ترتد من الحائط البشرى.
يتبادل الفريقان الهجمات فى الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول قبل أن يحتسب حكم المباراة دقيقتين وقت محتسب بدل من الضائع يطلق بعدها صافرته معلناً نهاية الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدف لأحمد جعفر فى الدقيقة الثامنة من عمر اللقاء.
الشوط الثانى:
بدأ الشوط الثانى بسيطرة واضحة للأهلى يكمل بها صحوته الهجومية فى الشوط الأول وسط تراجع ملحوظ فى أداء الزمالك وتمركزه بوسط ملعبه أمام مرمى عبد الواحد السيد.
فى الدقيقة 53 يحتسب جمال حيمودى حكم المباراة ضربة جزاء للأهلى نتيجة لعرقلة أحمد عبد الظاهر يتصدى لها محمد أبو تريكه محرزاً هدف التعادل، بعد الهدف ينشط أداء الأهلى الهجومى وسط ارتباك فى صفوف الزمالك.
فى الدقيقة 57 يجرى الزمالك أول تغييراته بنزول شيكابالا بدلاً من محمد إبراهيم، وفى نفس الدقيقة يجرى الزمالك تغيره الثانى بنزول هانى سعيد بدلاً من إسلام عوض.
يضغط الأهلى بكل خطوطه فى محاولة لتعزيز الهدف و فى الدقيقة 60 يحصل عبد الله السعيد على ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء يتصدى لها أبوتريكه و لكنه يسددها خارج الملعب، يجرى الأهلى تغيره الأول بنزول رامى ربيعة بدلاً من وليد سليمان.
يحاول حلمى طولان استعادة السيطرة على منطقة المناورات بوسط الملعب فيجرى تغيره الأخير بنزول أحمد حسن بدلاً من عمر جابر، فى الدقيقة 67 يجرى الأهلى تغيره الثانى بنزول السيد حمدى بدلاً من عبد الله السعيد.
نشط أداء الزمالك الهجومى بصورة ملحوظة مع اعتماده على مصيدة التسلل لإيقاف هجمات الأهلى المتكررة، فى الدقيقة 72 يحصل الأهلى على ضربة ركنية يتصدى أبو تريكة ولكنه يلعبها قصيرة ويشتتها الدفاع.
فى الدقائق العشر الأخيرة من عمر اللقاء ينحصر اللعب فى وسط الملعب وإن كانت هناك بعض المحاولات الهجومية من الفريقين ولكنها لا ترتقى إلى مرحلة الخطورة، فى الدقيقة 82 يجرى الأهلى آخر تغييراته بنزول محمود حسن بدلاً من أحمد عبد الظاهر.
فى الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء يبدو اللعب تعاونيا بين الفريقين وكأنهما ترتضيا بالتعادل الإيجابى بهدف لكل فريق قبل أن يحتسب جمال حيمودى حكم اللقاء 3 دقائق وقت محتسب بدل من الضائع يطلق بعدها صافرته معلناً نهاية المباراة بهدف لكل فريق.
شارك الموضوع :

إرسال تعليق

اضف الى اضافتى Top Social Bookmarking Websites

كلوديا نزلت الاتحادية هيدي كلوم عارية بكاميرا والدتها صديق جيا شجعها علي الانتحار ! ميس حمدان في انتظار ابن الحلال سلمي تتعامل مع الشيخوخة بهدوء

الأكثر قراءة

للاشتراك في خدمة RSS Feed لمتابعة جديدنا اضغط هنا,او للاشتراك في خدمتنا البريدية
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2013. التيار - All Rights Reserved
Template Created by IBaseSolutions Published by Ibasethemes
Proudly powered by Ibasethemes