» » ديبيكا: الجيش المصري استعرض قوته علي المارينز

ديبيكا: الجيش المصري استعرض قوته علي المارينز

Written By Unknown on الاثنين | 22.7.13


ذكر موقع ديبكا الإسرائيلي أن الجيش المصري أرسل تحذيرا قويا للولايات المتحدة حول التدخل في مصر عقب الإطاحة بالرئيس المعزول محمد مرسي، وقامت الطائرات الحربية المصرية بالتحليق فوق الأسطول الأمريكي في البحر المتوسط في استعراض قوة أمام الأمريكيين.
وأوضح الموقع أن المقاتلات المصرية هي روسية الصنع من طرازات قديمة، وقام الجيش المصري بتطويرها، وقامت بعملية عسكرية فوق السفن الحربية الأمريكية، ووضعتها في مرمى نيرانها، وهددت باستهدافها مباشرة، وهو ما يعني قدرة مصر على تدمير تلك السفن وحماية سيادتها على أراضيها.
وجاء الرد القوي من جانب الجيش المصري عقب الإعلان عن تحريك أمريكا سفن حربية بالقرب من السواحل المصرية في البحر الأحمر، تحمل 2600 جندي مارينز للتدخل في مصر عقب الإطاحة بالرئيس المعزول وجماعة الإخوان من الحكم. وعلى مستوى الأرض فإن القوات الخاصة المصرية شهدت تطورا كبيرا، وتم رفع كفاءة القوات البرية وقوات الصاعقة والمظلات، وأصبحت تمتلك قدرات كبيرة على التحرك والقيام بعمليات في سيناء.
وكانت الولايات المتحدة قد أبلغت الفريق أول عبدالفتاح السيسي قائد الجيش غضبها من الإطاحة بحليفها المقرب مرسي وجماعة الإخوان، وحاولت الضغط عليه لإعادته للحكم لكن السيسي لم يستجب وتجاهل الضغوط الأمريكية، وهو ما وضع أوباما في موقف حرج للغاية أمام الكونجرس الأمريكي، خاصة بعد الأموال والدعم الهائل الذي قدمه للإخوان خلال العام الماضي



شارك الموضوع :

إرسال تعليق

اضف الى اضافتى Top Social Bookmarking Websites

كلوديا نزلت الاتحادية هيدي كلوم عارية بكاميرا والدتها صديق جيا شجعها علي الانتحار ! ميس حمدان في انتظار ابن الحلال سلمي تتعامل مع الشيخوخة بهدوء

الأكثر قراءة

للاشتراك في خدمة RSS Feed لمتابعة جديدنا اضغط هنا,او للاشتراك في خدمتنا البريدية
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2013. التيار - All Rights Reserved
Template Created by IBaseSolutions Published by Ibasethemes
Proudly powered by Ibasethemes