» » الارهابيون يتساقطون في سيناء وساعة الصفر غداً

الارهابيون يتساقطون في سيناء وساعة الصفر غداً

Written By Unknown on الخميس | 18.7.13


قالت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية الرسمية ان عشرة "جهاديين" قتلوا خلال الـ48 ساعة الاخيرة في عملية امنية ينفذها الجيش في شمال سيناء.
ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري ان "العملية الامنية التي تنفذها عناصر ووحدات القوات المسلحة في شمال سيناء اسفرت خلال الـ48 ساعة الماضية عن تصفية 10 من العناصر الجهادية التكفيرية".
واضاف المصدر انه "تقرر توسيع العملية الامنية في سيناء واستغلال الدعم الذي تتيحه قوات واجهزة ومعدات ذات تقنية عالية بدأت تتدفق على قوات الجيش الثاني الميداني المتمركزة في شمال سيناء وذلك في اطار خطة موسعة لملاحقة هذه العناصر والقضاء عليها".
واكد المصدر العسكري ان "الدفعة الثانية من التعزيزات العسكرية للجيش المصري وصلت الى شمال سيناء عبر شاحنات كبيرة استخدمت الطريق الدولي الساحلي المتجه من مدينة القنطرة شرق إلى العريش فيما تصل دفعات اخرى من الاليات الثقيلة ذات التقنية العالية تباعا".
وتابع المصدر العسكري ان "العملية الامنية التي تنفذها القوات المسلحة نجحت حتى الان فى تتبع والتعامل مع العناصر الاتية من قطاع غزة بصورة غير مشروعة ويجرى الان التركيز مع العناصر الجهادية التكفيرية".
وكانت دفعة اولى من التعزيزات العسكرية وصلت الثلاثاء الى مدينة العريش في شمال سيناء بعد موافقة اسرائيل على نشر قوات عسكرية اضافية "لمحاربة الارهاب".
وبحسب وكالة انباء الشرق الاوسط، اعلنت القوات المسلحة المصرية عن "اكتشاف واغلاق 39 فتحة نفق" على الشريط الحدودي بين مصر وقطاع غزة تستخدم في التهريب.
وأكد مصدر عسكرى أن ساعة الصفر لتطهير سيناء قد بدأت، متوقعا بدء العملية، الجمعة ، الذى يوافق ذكرى العاشر من رمضان.
وتواصل القوات المسلحة، بالتعاون مع الشرطة، مواجهة العناصر الإجرامية المسلحة فى شمال سيناء فى إطار خطة محكمة لإحكام السيطرة على الأوضاع فى المنطقة.
وأنهت قوات الجيش والشرطة استعداداتها لبدء العملية، وتمركزت الدبابات فى مواقع تتمركز بها عناصر من التكفيريين، فيما تمركزت المجنزرات فى الكمائن الثابتة والمتحركة، ووصلت إلى مدينة العريش معدات عسكرية متطورة، وراجمات صواريخ من طرازات مختلفة، وعدد من الطائرات.
وأكد المصدر أن قوات الجيش استنزفت معظم طاقة وأسلحة هذه الجماعات خلال الأيام الماضية، وأصبحت فى حالة اختلال وعدم القدرة على التصرف، وبدأوا الخروج بكثافة من مخابئهم بعد تضييق الخناق عليهم، لأنهم لا يجدون مفراً بعد إغلاق الأنفاق وإحكام السيطرة على مداخل ومخارج سيناء، لافتاً إلى أن شيوخ القبائل يقومون بدور كبير فى مساعدة القوات أثناء العمليات، بما يقدمونه من معلومات تساهم فى حصار المسلحين ومراقبة الطرق الجبلية التى تقع فى محال إقامتهم لمنع مرور أى مسلحين والإبلاغ عنهم.
ولفت المصدر إلى أن إغلاق الأنفاق ساهم بشكل كبير فى الحد من الانفلات الأمنى، وقيد حركة المسلحين، مشيراً إلى أنه عند بدء عمليات التمشيط منذ أسبوعين، كانت الجماعات المسلحة تعبر بالمصابين إلى الجانب الفلسطينى لعلاجهم هناك، عبر الأنفاق التى كانت مازالت مفتوحة ويصعب إغلاقها لوقوعها داخل المنازل.
ووصف المصدر العسكرى، العملية المرتقبة، بأنها شريان الحياة وطوق النجاة لسيناء فى الفترة المقبلة، تمهيداً لإطلاق نهضة حقيقية واسعة فى شبه الجزيرة بعد القضاء على جميع العناصر الإرهابية.
وتشارك فى العملية عناصر من الجيش الثانى الميدانى، وقوات حرس الحدود فى الجهة الشرقية، ومجموعات من القوات الخاصة - الصاعقة والمظلات - ووحدات من الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة، مثل القوات البحرية والقوات الجوية، التى تقوم بالمراقبة والمتابعة بحراً وجواً. ويتابع اللواء أركان حرب أحمد وصفى، قائد الجيش الثانى الميدانى، الموقف الأمنى من حين لآخر، ويتردد على مناطق فى العريش والشيخ زويد لتفقد القوات هناك، فى إطار أعمال التنسيق والتجهيز للعملية.
شارك الموضوع :

إرسال تعليق

اضف الى اضافتى Top Social Bookmarking Websites

كلوديا نزلت الاتحادية هيدي كلوم عارية بكاميرا والدتها صديق جيا شجعها علي الانتحار ! ميس حمدان في انتظار ابن الحلال سلمي تتعامل مع الشيخوخة بهدوء

الأكثر قراءة

للاشتراك في خدمة RSS Feed لمتابعة جديدنا اضغط هنا,او للاشتراك في خدمتنا البريدية
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2013. التيار - All Rights Reserved
Template Created by IBaseSolutions Published by Ibasethemes
Proudly powered by Ibasethemes