» , » جمعة الغضب تشتعل في المحافظات وسقوط ميلشيات مؤيدي مرسي

جمعة الغضب تشتعل في المحافظات وسقوط ميلشيات مؤيدي مرسي

Written By Unknown on الجمعة | 28.6.13


شهدت المحافظات المصرية عدة فعاليات وصدامات بعضها مؤسف في اطار الاستعداد لمظاهرات 30 يونيو المطالبة بانتخابات رئاسية مبكرة ، ففي الاسكندرية اقتحم مجهولون المكتب الادارى لجماعة الاخوان المسلمين بمنطقة سيدى جابر وسط الاسكندرية واحرقوا محتوياته بعد القائها من النوافذ بالطريق العام"الجمعة" واضرام النيران بمقر مكتب الاخوان المسلمين.
وخرج المحتجون من نوافذ شرفة المكتب رافعين الاعلام المصرية بعد ان قاموا بالقاء محتويات المكتب بالشارع واشعال النيران فيها .
ياتي ذلك فيما قام المتظاهرون بمهاجمة مقر حزب الحرية والعدالة بمدينة اجا بمحافظة الدقهلية وقذفوا المبنى بزجاجات المولوتوف الحارقة ماأدى إلى إشتعال النيران بحجرات المقر. وحاول المتظاهرون منع سيارات الإطفاء من الإقتراب ماحدا بالشرطة إلى الدفع بتشكيلين من قوات الأمن المركزى للحيلولة بين المتظاهرين وبين سيارات الإطفاء حيث تم إطفاء النيران.
وقد تزامن مع ذلك تبادل إلقاء الأحجار بين المتظاهرين وأعضاء من جماعة الاخوان المسلمين داخل المقر مما أسفر عن إصابة 32 شخصا تم نقلهم بسيارت الإسعاف إلى مستشفى اجا المركزى فيما تم نقل حالتين فى وضع سىء إلى مستشفى الطوارىء الجامعة بالمنصورة.
وفي مدينة الرحمانية, حطم المئات واجهة مقر الحرية والعدالة وحاصروا المقر , إلا أن الأمن تمكن من فض المظاهرة قبل تطور الأحداث أمام مقر الحزب.
و أعلن الدكتور خالد الخطيب، رئيس الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة بوزارة الصحة، مساء الجمعة، وفاة شخص مجهول وآخر أمريكي الجنسية وإصابة 88 آخرين جراء الاشتباكات التي وقعت بمحافظة الإسكندرية، فيما أصيب 139 متظاهرًا في باقي المحافظات.
وقال «الخطيب» في بيان رسمي، مساء الجمعة، إن مشرحة الإسكندرية استقبلت جثة مواطن مجهول الهوية، مشيراً إلى أن شابا أمريكيا نقلت جثته للمستشفى العسكري بالإسكندرية.
وأوضح «الخطيب» أنه تم نقل 69 مصابًا إلى مستشفى جامعة الإسكندرية، كما نُقل مصابين إلى مستشفى جمال عبد الناصر للتأمين الصحي، خرجوا بعد تحسن حالتهم الصحية، كما تم نقل مصابين إلى مستشفى الرمد، فيما نُقل 13 مصابًا إلى مستشفى رأس التين، مشيرًا إلى أن جثة المتوفى بمشرحة المستشفى الميري وهي تحت تصرف النيابة.
وأشار إلى أنه 40 متظاهرًا أصيبوا في محافظة الدقهلية و7 في مدينة سمنود بمحافظة الغربية، وإصابتين في ميدان التحرير، وحالة واحدة في ميدان رابعة العدوية.
وداهمت أجهزة الأمن بالغربية، صالة جيم، ملك لأحد أعضاء الإخوان المسلمين، يدعى طه الحلبى، في شارع سعيد قسم ثان طنطا، وتم ضبط عدد من من الخوذ والعصي وبعض الملابس التى يرتدونها أثناء المظاهرات
و ألقى ضباط كمين المرج القبض على 12 ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين وعثر بحوزتهم على عدد من الأسلحة النارية وتم التحفظ عليهم وعلى المضبوطات وجارٍ عرضهم على النيابة العامة.
اشتبه ضباط كمين المرج في سيارة أجرة ميكروباص، وعند استيقافها لاحظوا ارتباك قائدها ومستقليها، وبتفتيشهم عثر بحوزتهم على عدد من الأسلحة النارية والطلقات، واعترفوا بأنهم كانوا في طريقهم إلى رابعة العدوية بمدينة نصر للتظاهر ولتأييد الرئيس مرسي والشرعية، وأن الأسلحة المضبوطة بقصد الدفاع عن النفس.
وقال اللواء عصام سعد مدير المباحث الجنائية بالقاهرة، إن المتهمين تم ضبطهم بمعرفة ضباط كمين المرج، وإنهم كانوا في طريقهم إلى مدينة نصر للتظاهر مع المؤيدين للرئيس مرسي، وأضاف أن الأسلحة النارية المضبوطة بحوزة المتهمين تم التأكد من أنها طبنجات وطلقات صوت وتم تحريز الأسلحة وتحرير محضر بالواقعة والتحفظ على المتهمين داخل قسم شرطة المرج، لعرضهم على النيابة العامة.
أكدت مصادر أمنية مطلعة لـجريدة "الوطن"، أن أجهزة الأمن ألقت القبض منذ ساعات، على 3 من عناصر "حماس" في شقة مفروشة في منطقة المقطم.
وأضاف المصدر أن السلطات المصرية قررت ترحيلهم إلى غزة، بعد أن اكتشتفت أنهم تسللوا إلى مصر دون إقامة أو المرور على معبر رفح، أو أي ميناء جوي آخر، مشيرا إلى أن المعلومات والتحريات أثبتت أنهم عناصر من خلايا تستهدف مصر في هذه المرحلة الحرجة.
وأضاف المصدر إلى أن أجهزة الأمن تكثف حملاتها منذ عدة أيام على الشقق المفروشة والوحدات السكنية غير المسجلة لدى أجهزة الأمن لضبط أي عناصر أو خلايا تعمل على زعزعة الأمن في البلاد.
شارك الموضوع :

إرسال تعليق

اضف الى اضافتى Top Social Bookmarking Websites

كلوديا نزلت الاتحادية هيدي كلوم عارية بكاميرا والدتها صديق جيا شجعها علي الانتحار ! ميس حمدان في انتظار ابن الحلال سلمي تتعامل مع الشيخوخة بهدوء

الأكثر قراءة

للاشتراك في خدمة RSS Feed لمتابعة جديدنا اضغط هنا,او للاشتراك في خدمتنا البريدية
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2013. التيار - All Rights Reserved
Template Created by IBaseSolutions Published by Ibasethemes
Proudly powered by Ibasethemes