» , » «حقوق الإنسان بالشورى» بـ«العشوائية وغياب الاستراتيجية»

«حقوق الإنسان بالشورى» بـ«العشوائية وغياب الاستراتيجية»

Written By Unknown on الخميس | 25.4.13


شهدت لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشورى، الأربعاء، انتقادات حادة وجهها النواب للجنة، أثناء مناقشة قضية العدالة الانتقالية، واتهموها بأنها تعمل «بعشوائية».
وقال النائب محمد العزب، إن «اللجنة» لا يوجد لديها استراتيجية واضحة لمناقشة قضايا حقوق الإنسان والتنسيق مع المجلس القومي لحقوق الإنسان لوضع حلول جذرية للسير في إطار العدالة الانتقالية، مشيرًا إلى أنه من المفترض أن تكون لجنة حقوق الإنسان هي الأولى داخل مجلس الشورى ولم يتحقق ذلك، وأضاف أن «المجلس لا يزال يعمل بالعقلية القديمة ولا يفهم المعنى المراد من حقوق الإنسان».

وتابع: «إننا نتخبط بشكل عشوائي ونعمل بشكل غير منظم ونستضيف شخصيات من أجل الاستضافة، والأحزاب كلها لم تقدم مشروعًا للعدالة الانتقالية».وقال النائب نبيل عزمي: «هناك غياب للرؤية والاستراتيجية وعندما انضممت إلى اللجنة  كنت أشعر بأمل، وحقوق الإنسان في مصر مهدرة بالكامل في ظل الوضع الحالي».

وأضاف: «التشريع في مجلس الشورى يسير على سبيل الاستعجال، وهناك قوانين تحتاج إلى بحث وتواصل مجتمعي حقيقي».

وتابع: «أيًا كان الحزب الذي سيقدم النفع لمصر سوف نسير وراءه، ولابد أن نضع استراتيجية كاملة لكي نعرف ماذا أنتجنا خلال حضور الجلسات، ونريد أن نُؤصّل لثقافة تحترم حقوق الإنسان».

وناقشت اللجنة التوقيع على اتفاقية روما، والربط بين ذلك وتحقيق العدالة الانتقالية، وقال «عزمي» إن محكمة حقوق الإنسان الدولية تمارس ضغطا على البلاد الإسلامية والأفريقية فقط.

المصري اليوم

شارك الموضوع :

إرسال تعليق

اضف الى اضافتى Top Social Bookmarking Websites

كلوديا نزلت الاتحادية هيدي كلوم عارية بكاميرا والدتها صديق جيا شجعها علي الانتحار ! ميس حمدان في انتظار ابن الحلال سلمي تتعامل مع الشيخوخة بهدوء

الأكثر قراءة

للاشتراك في خدمة RSS Feed لمتابعة جديدنا اضغط هنا,او للاشتراك في خدمتنا البريدية
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2013. التيار - All Rights Reserved
Template Created by IBaseSolutions Published by Ibasethemes
Proudly powered by Ibasethemes