» » الاسكواش يضمن ذهبية لمصر في اولمبياد 2020

الاسكواش يضمن ذهبية لمصر في اولمبياد 2020

Written By Unknown on الخميس | 30.5.13

 بعد انتظار طويل، نجحت رياضة الاسكواش في الحصول على مقعد ضمن لائحة المرشحين للانضمام إلى الرياضات الأولمبية ابتداء من 2020.
ورغم نجاح كرة الطاولة والتنس والبادمنتون في الانضمام إلى الأجندا الأولمبية منذ زمن، فشلت رياضة الاسكواش في محاولتيها السابقتين بمناسبة أولمبيادي لندن 2012 وريو 2016.
لكن إعلان اللجنة الأولمبية الدولية الأربعاء بأنها اختارت الاسكواش إلى جانب كل من البسيبول والسوفتبول ليخضعا إلى تصويت نهائي من أجل أن تصبح رياضة أولمبية.
وتنافس الاسكواش مع سبع ألعاب أخرى وهي البيسبول، السوفت بول، الكاراتيه، الكرة المتدحرجة، التسلق، التزلج، الووشو، والمصارعة.
ومنح المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية كل لعبة 30 دقيقة لتقديم برنامجها، وذلك قبل التصويت النهائي في التاسع من سبتمبر في بوينس آيرس عاصمة الأرجنتين.
ومن ضمن الوفد الذي نجح في إقناع الهيئة الدولية، اللاعب المصري رامي عاشور المصنف الأول على العالم، والذي توجه إلى مقر الاجتماع في رسويا، من مدينة هال الإنجليزية عقب تتويجه بلقب بطولة بريطانيا المفتوحة للأسكواش، التى لم تتوج مصر بلقبها منذ 47 عاماً، وذلك بصحبة نيكول ديفيد المصنفة الأولى على العالم بنفس اللعبة.
ومن شأن ضم الاسكواش إلى الرياضات الأولمبية ستكون مصر ضامنة للذهبية مادامت الرياضة مزدهرة فيها.(تعرف هنا على السبب).
فمصر من عتاة هذه الرياضة في العالم ويعد أبطالها الرجال من دون منافسين ومن أبرزهم أحمد برادة ورامي عاشور و عمرو شبانة.
شارك الموضوع :

إرسال تعليق

اضف الى اضافتى Top Social Bookmarking Websites

كلوديا نزلت الاتحادية هيدي كلوم عارية بكاميرا والدتها صديق جيا شجعها علي الانتحار ! ميس حمدان في انتظار ابن الحلال سلمي تتعامل مع الشيخوخة بهدوء

الأكثر قراءة

للاشتراك في خدمة RSS Feed لمتابعة جديدنا اضغط هنا,او للاشتراك في خدمتنا البريدية
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2013. التيار - All Rights Reserved
Template Created by IBaseSolutions Published by Ibasethemes
Proudly powered by Ibasethemes