» » تزايد الهجمات علي المساجد بعد مقتل جندي بريطاني

تزايد الهجمات علي المساجد بعد مقتل جندي بريطاني

Written By Unknown on الثلاثاء | 28.5.13

ذكرت صحيفة الإندبندنت البريطانية أن هناك تزايدا في عدد الاعتداءات الناتجة عن كراهية المسلمين في بريطانيا، مشيرة إلى أن هذا التزايد ورد في تقارير بعد حادثة قتل الجندي البريطاني التي وقعت بمدينة ووليتش البريطانية.
وأضافت الصحيفة عبر موقعها الإلكتروني اليوم (الثلاثاء): "في الوقت الذي قام فيه المشاركون في مسيرة لرابطة الدفاع الإنجليزية المناهضة للمسلمين بمنطقة وايت هول بتأدية التحية على الطريقة النازية، قالت منظمة فيث ماترز التي تراقب الكراهية ضد الإسلام إن عدد الحوادث في الأيام الستة الماضية زاد إلى 193، بما في ذلك عشرة اعتداءات على مساجد".
وأوضحت أن عدد الحوادث يمكن أن يدخل في مقارنة مع إجمالي الحوادث البالغ عددها 642 حادثا في الأشهر الـ12 السابقة، مما يعني أن الأسبوع الماضي شهد زيادة بـ15 ضعفا عن متوسط الـ12 اعتداء أسبوعيا في العام الماضي.
وأشارت الصحيفة إلى أن الزيادة جاءت في الوقت الذي ذكرت فيه شرطة اسكوتلانديارد أنها ألقت القبض على عشرة أشخاص في إطار التحقيق في مقتل الجندي البريطاني لي ريجبي يوم الأربعاء الماضي على أيدي مسلمين نيجيريين.
ولفتت النظر إلى أن رجلا يبلغ من العمر 50 عاما اعتقل للاشتباه في اشتراكه في التدبير لقتل الجندي، وفي وقت سابق تم الإفراج عن ثلاثة رجال كان قد ألقي القبض عليهم في نفس التحقيق يوم السبت الماضي.
وتابعت الصحيفة: "أخطر اعتداء حتى الآن وقع ليلة أول أمس بمحاولة تفجير مسجد في جريمسي، حيث قال عنها عدد من أعضاء الجالية الإسلامية البريطانية هناك، إنها ترتقي لمحاولة القتل، والتي تم خلالها إلقاء ثلاث زجاجات حارقة على مركز جريمسي الثقافي الإسلامي أثناء وجود أشخاص بداخله".
يشار إلى أن بريطانيَين مسلمَين من أصول نيجيرية، قد قاما بقتل جندي بريطاني في أحد شوارع لندن الأربعاء الماضي، وقبضت قوات الشرطة عليهما، وخرجت تظاهرات في شوراع لندن من مواطنين ينتمون إلى اليمين المتطرف تنديدا بالواقعة ويهتفون: "القتلة المسلمون.. اتركوا شوارعنا".
شارك الموضوع :

إرسال تعليق

اضف الى اضافتى Top Social Bookmarking Websites

كلوديا نزلت الاتحادية هيدي كلوم عارية بكاميرا والدتها صديق جيا شجعها علي الانتحار ! ميس حمدان في انتظار ابن الحلال سلمي تتعامل مع الشيخوخة بهدوء

الأكثر قراءة

للاشتراك في خدمة RSS Feed لمتابعة جديدنا اضغط هنا,او للاشتراك في خدمتنا البريدية
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2013. التيار - All Rights Reserved
Template Created by IBaseSolutions Published by Ibasethemes
Proudly powered by Ibasethemes