» » اعتصام المثقفين يدخل اسبوعه الرابع و يستعدون لـ 30 يونيو

اعتصام المثقفين يدخل اسبوعه الرابع و يستعدون لـ 30 يونيو

Written By Unknown on الأربعاء | 26.6.13


 يدخل اليوم اعتصام المثقفين والمبدعين  بمقر وزارة الثقافة بالزمالك اسبوعه الرابع على التوالى , حيث تجرى حاليا الاستعدادات والترتيبات النهائية للمشاركة فى المظاهرات التى دعت إليها بعض القوى السياسية يوم 30 يونيو الجارى.
وأكد المعتصمون أن مشاركتهم فى تظاهرات 30 يونيو تأتى بهدف توفير مناخ يؤدي إلى إعادة صياغة سياسة ثقافية تتيح الفرصة المتكافئة للجميع للتعبير والإبداع والحق الكامل فى الإفادة من مؤسسات الدولة وعدم استئثار فصيل بها بهدف تدمير هذه المؤسسات والسطو عليها.
بدأ اعتصام المبدعين يوم الأربعاء 5 يونيو الحالى بعد أن تمكنت نخبة من الفنانين والمثقفين من الدخول إلى مكتب الدكتور علاء عبد العزيز وزير الثقافة للمطالبة بإقالته ومن بينهم الروائى الكبير بهاء طاهر والمخرج خالد يوسف والفنان نبيل الحلفاوى, والمنتج الدكتور محمد العدل, والكاتب صنع الله إبراهيم, ويوسف القعيد, والكاتبة فتحية العسال والشاعر سيد حجاب, والناشر محمد هاشم, والمخرج جلال الشرقاوى, ومجدى أحمد على والفنان التشكيلى محمد عبلة .
ورفض المعتصمون منذ اليوم الأول محاولات ما اسموه أخونة وزارة الثقافة, مؤكدين أن المشكلة ليست مع شخص الوزير ولكن رفضا لمحاولات تجريف الثقافة المصرية وسيطرة فصيل معين على منابع الثقافة المصرية.
وإيمانا منهم بأن "الفن مقاومة" حرص المثقفون والفنانون فى اعتصامهم على تقديم كرنفال ثقافى يتضمن فاعليات وعروضا فنية مختلفة , حيث قاموا بنصب مسرح "الثورة" أمام الوزارة , ويتم فى الساعة السادسة من مساء كل يوم تقديم الفقرات الغنائية والعروض الفنية ومنها رقصات لفن الباليه, وتنظيم معرض للفن التشكيلى , كما يتم عرض العديد من الأفلام السينمائية.
وعلى مدى 20 يوما, اتسعت دائرة المؤيدين لاعتصام المثقفين من سياسيين ومبدعين وشخصيات عامة حيث تتوافد إلى مقر الاعتصام لتأييد المعتصمين والتضامن معهم من أجل الدفاع عن حرية التنوير والإبداع.
ومن ناحية أخرى, يدخل اعتصام مثقفى وفنانى محافظة الإسكندرية اليوم الحادى عشر على التوالى بساحة بهو مسرح بيرم التونسى بالإسكندرية تضامنا مع مطالب المعتصمين بالقاهرة رفضا لسياسات الوزير .
وكان مجهولون قد هاجموا مساء الاثنين اعتصام المثقفين بالإسكندرية وأسفرت الاشتباكات عن إصابة شخصين من المعتصمين بمسرح بيرم التونسي في الوقت الذي أكد فيه المعتصمون أنهم فوجئوا أثناء التحضير لفعالية مهرجان "الرفض" بهجوم مجموعة ممن وصفوهم بالبلطجية يحملون العصى والأسلحة البيضاء للاعتداء على المتواجدين .
شارك الموضوع :

إرسال تعليق

اضف الى اضافتى Top Social Bookmarking Websites

كلوديا نزلت الاتحادية هيدي كلوم عارية بكاميرا والدتها صديق جيا شجعها علي الانتحار ! ميس حمدان في انتظار ابن الحلال سلمي تتعامل مع الشيخوخة بهدوء

الأكثر قراءة

للاشتراك في خدمة RSS Feed لمتابعة جديدنا اضغط هنا,او للاشتراك في خدمتنا البريدية
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2013. التيار - All Rights Reserved
Template Created by IBaseSolutions Published by Ibasethemes
Proudly powered by Ibasethemes