» » حزب الله ينفي صلته بتهريب المساجين ويدين قتل الشيعة

حزب الله ينفي صلته بتهريب المساجين ويدين قتل الشيعة

Written By Unknown on الأربعاء | 26.6.13


نفي حزب الله اللبناني الثلاثاء أن يكون له صلة بتهريب سجناء من سجن وادي النطرون في مصر مؤكدا أنه لا علاقة له على الإطلاق بمجريات تلك الأحداث والتي أدت إلى إخراج سجناء من سجن وادي النطرون, إبان الثورة الشعبية المصرية في 25 يناير, والذي كان من بينهم المجاهد سامي شهاب.
وطالب حزب الله الأجهزة المعنية بتوخي الدقة والصواب قبل توجيه الاتهام وإصدار الأحكام.
كان المستشار خالد محجوب رئيس محكمة جنح الإسماعيلية قد أعلن أول أمس الأحد أن "عناصر من كتائب عز الدين القسام التابعة لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" وحزب الله وعناصر سلفية وإخوانية وعناصر من البدو قد اقتحمت السجون مستخدمين أسلحة وطلقات غير مستخدمة في مصر.
وتلا القاضي أسماء عدد ممن جرى تهريبهم على أيدي هذه العناصر من سجن وادي النطرون , وكان من بينهم الرئيس المصرى "القيادي الإخواني" محمد مرسي العياط , إضافة إلى أسماء عدد من قيادات تنظيم الإخوان المسلمين في مصر.
وطلبت المحكمة كذلك من النيابة مخاطبة الإنتربول للوصول إلى قيادات حماس وحزب الله التي تم تهريبها لمواصلة التحقيقات.
 ومن ناحية اخري أكد حزب الله على أن قوى متطرفة تحركها أيادٍ خارجية، هي السبب في مقتل رجل الدين الذي ينتمي للطائفة الشيعية في مصر، بحسب ما جاء في بيان نشر على الموقع الرسمي للحزب.
وجاء في البيان أن "أدت حملة التحريض المستمرة والتي طالما حذرنا منها، إلى ارتكاب جريمة بشعة، استهدفت تجمعاً للمسلمين الشيعة في محافظة الجيزة المصرية، وراح ضحيتها العالم الشيخ حسن شحاته وعدد آخر من المؤمنين."
وطالب الحزب من الأجهزة المصرية " اتخاذ الإجراءات اللازمة كافة للقبض على المجرمين وسوقهم إلى العدالة لينالوا القصاص العادل، كما يناشد المجتمع المصري وقواه الحية."
وطلب الحزب من الشعب المصري "أن يعملوا جميعاً على بذل الجهود لمحاصرة ظاهرة التطرف وحماية المواطنين على مختلف انتماءاتهم من جرائم الاعتداء والقتل بسبب معتقداتهم الدينية التي تكفلها شرائح السماء وقوانين الأرض.
شارك الموضوع :

إرسال تعليق

اضف الى اضافتى Top Social Bookmarking Websites

كلوديا نزلت الاتحادية هيدي كلوم عارية بكاميرا والدتها صديق جيا شجعها علي الانتحار ! ميس حمدان في انتظار ابن الحلال سلمي تتعامل مع الشيخوخة بهدوء

الأكثر قراءة

للاشتراك في خدمة RSS Feed لمتابعة جديدنا اضغط هنا,او للاشتراك في خدمتنا البريدية
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2013. التيار - All Rights Reserved
Template Created by IBaseSolutions Published by Ibasethemes
Proudly powered by Ibasethemes