» , » تغريم الجخ 5 الآف جنية لسرقته اشعار عبد الستار سليم

تغريم الجخ 5 الآف جنية لسرقته اشعار عبد الستار سليم

Written By Unknown on الثلاثاء | 4.6.13

قضت الدائرة الأولى جنح مستأنف المحكمة الاقتصادية، برئاسة المستشار خالد رضوان، اليوم الثلاثاء، بتغريم الشاعر هشام الجخ 5 آلاف جنيه، لاتهامه بالاستيلاء على بعض المربعات الشعرية الخاصة بالشاعر عبد الستار سليم، مع إلزام الجخ بنشر الحكم بالجريدة القومية على نفقته.
كان دفاع سليم قدم خلال الجلسة السابقة، شهادة صادرة من الهيئة العامة لقصور الثقافة تثبت ملكية ديوان "الواو" لموكله، موضحا تاريخ تسجيلها، بالإضافة إلى المربعات الشعرية من ذات الديوان محل الخلاف، متهما الجخ بالاستيلاء على تلك المربعات ونسبها لنفسه وانتهاك الحقوق الفكرية.
وأشار دفاع سليم إلى أن الجخ قد أذاع تلك المربعات الشعرية في جلسات كثيرة سجلتها القنوات الفضائية وشبكات الإنترنت وبعض وسائل الإعلام الأخرى، ونسبها لنفسه على الرغم أنها نشرت لموكله منذ 17 عاما، وبالتحديد في عام 1995، وأن الديوان طبع في نفس العام من قبل الهيئة العامة للثقافة.
يذكر أن محكمة أول درجة قضت ببراءة الجخ من ذات التهمة بعد أن تقدم أحمد حجاج محامى هشام بعدة أدلة وإثباتات نفت هذه التهم، موكدا أن الأشعار محل الخلاف هي من التراث ولم يسطو الجخ عليها كما زعم صاحب الدعوى.
وألزمت المحكمة «الجخ» بنشر الحكم في جريدتي «الأخبار والجمهورية» على نفقته الخاصة.
كان الشاعر عبد الستار سليم اتهم «هشام الجخ» بسرقة 35 مربعًا شعريًا من ديوانه «واو عبد الستار سليم»، الصادر عن الهيئة العامة لقصور الثقافة عام 1995، دون علمه أو إذنه، مما تسبب فى أضرار مادية وأدبية له.

شارك الموضوع :

إرسال تعليق

اضف الى اضافتى Top Social Bookmarking Websites

كلوديا نزلت الاتحادية هيدي كلوم عارية بكاميرا والدتها صديق جيا شجعها علي الانتحار ! ميس حمدان في انتظار ابن الحلال سلمي تتعامل مع الشيخوخة بهدوء

الأكثر قراءة

للاشتراك في خدمة RSS Feed لمتابعة جديدنا اضغط هنا,او للاشتراك في خدمتنا البريدية
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2013. التيار - All Rights Reserved
Template Created by IBaseSolutions Published by Ibasethemes
Proudly powered by Ibasethemes