» » مصر تصعد لنهائي تصفيات كاس العالم بالفوز علي موزمبيق

مصر تصعد لنهائي تصفيات كاس العالم بالفوز علي موزمبيق

Written By Unknown on الأحد | 16.6.13

 صعد المنتخب الوطني الأول، إلى المرحلة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم، بعد فوزه على منتخب موزمبيق بهدف دون رد، وتسيده قمة المجموعة السابعة بـ15 نقطة.
سجل هدف المنتخب المصري محمد صلاح، قبل 5 دقائق من نهاية الشوط الأول.
 بادر المنتخب الوطني بالهجوم مع بداية الشوط الأول، حيث لعب أحمد عيد عبد الملك كرة بينية إلى أحمد جعفر، داخل منطقة الجزاء، لكن حارس مرمى موزمبيق تمكن من الإمساك بها، بعد مرور دقيقتين فقط على بداية اللقاء .
وبعد ذلك مرر الحارس شريف إكرامي، كرة طولية، لم يتمكن أحمد جعفر من التعامل معها في الدقيقة 6، ليرد الفريق الموزمبيقى بهجمة سريعة تنتهى بتسديدة قوية من جانب اللاعب ألميرو لوبو، تعلو عارضة شريف إكرامي .
وتمكن «أبو تريكة» من السيطرة على الكرة في وسط الملعب، ليمرر بينية سريعة إلى محمد صلاح، الذي كاد أن ينفرد بمرمى الفريق الموزمبيقي لولا خروج الحارس ريكاردو كامبوس، في الوقت المناسب.
بعدها مباشرة استغل محمد صلاح كرة على حدود منطقة الجزاء، وراوغ مدافعي موزمبيق لكنه لعب الكرة برعونة في يد حارس المرمى الموزمبيقي.
وبدأ المنتخب الوطني في استغلال الطرف الأيسر مع النصف الثاني من الشوط الأول، من خلال التمريرات البينية من جانب «أبو تريكة» لكل من أحمد عيد وأحمد شديد قناوي، الذي لعب أكثر من كرة عرضية لم تجد المتابع داخل منطقة جزاء الخصم .
وفي الدقيقة 38 سنحت أخطر فرص اللقاء لموزمبيق، بعد أن سدد إيسون ديفيد كرة من  داخل منطقة الجزاء، مرت على جانب القائم الأيمن لمرمى إكرامي.
وفي الدقيقة 40، ومن أول هجمة إيجابية ومنظمة، تمكن المنتخب من تسجيل الهدف الأول، بعد أن لعب «أبو تريكة» كرة بينية إلى أحمد فتحي، ليمررها إلى محمد صلاح الذي لم يتوانى في تسديد كرة أرضية داخل المرمى الموزمبيقي، معلنًا عن الهدف الأول لمنتخب مصر.
وعلى عكس مجريات الشوط الأول، باغت أصحاب الأرض المنتخب المصري بهجوم ضاغط مع بداية الشوط الثاني، معتمدًا على تسديدات ألميرو لوبو، فضلًا عن محاولات إيسون ديفيد الهجومية، والذي انفرد بالمرمى في الدقيقة 49، لكن وائل جمعة تدخل وأنقذ الموقف.
ودفع الجهاز الفني بأحمد المحمدي بدلًا من أحمد جعفر، وأحمد تمساح بدلًا من أحمد عيد في الدقيقة 66.
وسدد ألميرو لوبو من ضربة حرة مباشرة كرة سهلة في يد شريف إكرامي، في الدقيقة 49.
وأنقذ شريف إكرامي مرمى المنتخب من تسديدة للاعب البديل «تيجو»، بعدها تسلم أحمد تمساح كرة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 71، وسددها تمر بجانب القائم الأيمن لمرمى موزمبيق.
ويمر أحمد فتحي بكرة من الجهة اليمنى في الدقيقة 81، ولعب تمريرة أرضية إلى أحمد المحمدي، الذي لعبها برعونة مضيعًا هدف على المنتخب الوطني.
وواصل المنتخب الوطني إهداره للفرص السهلة، حيث انطلق محمد صلاح داخل منطقة الجزاء، ومر من الحارس لكن تسديدته مرت بعرض الملعب في الدقيقة 87، بعدها أضاع «أبو تريكة» فرصة سهلة لإحراز هدف، بعدما انفرد بالحارس، ووضع الكرة بغرابة أعلى المرمى.
شارك الموضوع :

إرسال تعليق

اضف الى اضافتى Top Social Bookmarking Websites

كلوديا نزلت الاتحادية هيدي كلوم عارية بكاميرا والدتها صديق جيا شجعها علي الانتحار ! ميس حمدان في انتظار ابن الحلال سلمي تتعامل مع الشيخوخة بهدوء

الأكثر قراءة

للاشتراك في خدمة RSS Feed لمتابعة جديدنا اضغط هنا,او للاشتراك في خدمتنا البريدية
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2013. التيار - All Rights Reserved
Template Created by IBaseSolutions Published by Ibasethemes
Proudly powered by Ibasethemes