» , » الزند :مصر تعيش مرحلة الفتونة التشريعية

الزند :مصر تعيش مرحلة الفتونة التشريعية

Written By Unknown on الأحد | 9.6.13

قال المستشار أحمد الزند، رئيس نادي القضاة، إن أحكام المحكمة الدستورية الخاصة ببطلان مجلس الشورى والجمعية التأسيسية  لوضع الدستور، تؤكد أن «مصر تعيش مرحلة من التخبط والعناد والفتونة التشريعية»، على حد قوله.
أضاف «الزند»، في لقائه ببرنامج «في الميدان»، على قناة «التحرير»، مساء السبت، أن مجلس الشورى لا يجب له التشريع إلا في الضرورة القصوى، مشيرًا إلى أن أي قانون سيصدره «الشورى» يدخل في منطقة ما سماه بـ«الحرام التشريعي».
وأشار رئيس نادي القضاة إلى أن بطلان الجمعية التأسيسية جعل «الدستور مهزوزًا»، وأن الشعب المصري يعرف أنه باطل، مشددًا على أن الشعب فقد الثقة في الدستور، والاستفتاء عليه حصنه فقط من البطلان، ولكنه سقط معنويًا.
وأكد «الزند» أن رفض تصويت الجيش والشرطة في الانتخابات «انتهازية سياسية»، مشددًا على أن الدول الديمقراطية تسمح بتصويت الجيش والشرطة.
وأوضح أن إعطاء حق التصويت للجيش والشرطة ليس من ذنب المحكمة الدستورية العليا، لأن المحكمة فسرت ما جاء في الدستور الحالي، مستنكرًا في ذات الوقت ما يقوم به البعض من التعليق على الأحكام القضائية.
شارك الموضوع :

إرسال تعليق

اضف الى اضافتى Top Social Bookmarking Websites

كلوديا نزلت الاتحادية هيدي كلوم عارية بكاميرا والدتها صديق جيا شجعها علي الانتحار ! ميس حمدان في انتظار ابن الحلال سلمي تتعامل مع الشيخوخة بهدوء

الأكثر قراءة

للاشتراك في خدمة RSS Feed لمتابعة جديدنا اضغط هنا,او للاشتراك في خدمتنا البريدية
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2013. التيار - All Rights Reserved
Template Created by IBaseSolutions Published by Ibasethemes
Proudly powered by Ibasethemes