» » واشنطن : كامب ديفيد لا تلزمنا بمعاونات مالية لمصر

واشنطن : كامب ديفيد لا تلزمنا بمعاونات مالية لمصر

Written By Unknown on السبت | 8.6.13

قالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، جنيفر ساكي، السبت، إن الولايات المتحدة غير ملزمة بتقديم المساعدات لمصر بموجب اتفاقيات «كامب ديفيد»، ولكنها تقدم هذه المساعدات نظرا لأنها «تخدم المصالح الوطنية الأمريكية في منطقة حاسمة ومتقلبة»، بحسب قولها.
وأضافت في تصريحات صحفية: «سنواصل العمل بشكل وثيق مع الكونجرس لتحديد أفضل السبل لمساعدة الشعب المصري وتعزيز التحول الديمقراطي في مصر، وتحقيق الاستقرار الاقتصادي والتنمية، فضلا عن مصالحنا الأمنية الإقليمية».
وحول توضيح موقف المساعدات الأمريكية لمصر وما إذا كان مبلغ الـ250 مليون دولار التي أعلن عنها وزيرالخارجية، جون كيري مؤخرا خلال زيارته لمصر من ضمن مبلغ التمويل العسكري لعام 2013، قالت «ساكي» إن «هذا المبلغ لا يشمل أي تمويل عسكري، ويتكون من 190 مليون دولار لدعم الميزانية المصرية، و60 مليونا لصندوق دعم المؤسسات (المصرية - الأمريكية)، وهو كيان غير ربحي مستقل وخاص»، وأوضحت أن «كلاهما يتم تمويله من أموال الدعم الاقتصادي»
شارك الموضوع :

إرسال تعليق

اضف الى اضافتى Top Social Bookmarking Websites

كلوديا نزلت الاتحادية هيدي كلوم عارية بكاميرا والدتها صديق جيا شجعها علي الانتحار ! ميس حمدان في انتظار ابن الحلال سلمي تتعامل مع الشيخوخة بهدوء

الأكثر قراءة

للاشتراك في خدمة RSS Feed لمتابعة جديدنا اضغط هنا,او للاشتراك في خدمتنا البريدية
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2013. التيار - All Rights Reserved
Template Created by IBaseSolutions Published by Ibasethemes
Proudly powered by Ibasethemes