» » الجولة الرابعة في تصفيات كأس العالم تنحاز لعرب افريقيا

الجولة الرابعة في تصفيات كأس العالم تنحاز لعرب افريقيا

Written By Unknown on الأحد | 9.6.13



 اقتربت اربعة فرق عربية افريقية من بين ستة دول تشارك في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2014 وأستفادت الدول الاربعة من نتائج الجولة الرابعة اما بشكل مباشر عبر تحقيق الفوز او الاستفادة من فوز الآخريين ،
الفوز الاهم في الجولة الرابعة حققه المصريون علي زيمبابوي علي ارضها ووسط جمهورها برباعية مقابل هدفين و واصل المنتخب المصري لكرة القدم تقدّمه بثبات في التصفيات بفوزعلى مضيفه منتخب زيمبابوي الأحد ضمن منافسات الجولة الرابعة بالمجموعة السابعة من التصفيات.
وقطع المنتخب المصري شوطاً هائلاً على طريق التأهّل للمرحلة النهائية من التصفيات، حيث رفع رصيده إلى 12 نقطة في صدارة المجموعة بعد الفوز في المباريات الأربع التي خاضها حتى الآن، بينما تجمّد رصيد زيمبابوي عند نقطة واحدة في المركز الرابع الأخير بالمجموعة ليودّع التصفيات رسمياً بغضّ النظر عن نتيجة مباراتيه المتبقّيتين في المجموعة ويحتاج المصريون لنقطة واحدة من مباراتيه القادمتين مع موزمبيق وغينيا للصعود رسميا وهو الصعود الذي تأجل بعد فوز غينيا علي موزمبيق بسداسية مقابل هدف ضمن نفس المجموعة والجولة.
وعزّز المنتخب الجزائري آماله في بلوغ الدور الحاسم، بعدما تغلّب على مضيفه بنين 3-1  الأحد ضمن الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الثامنة بالتصفيات ورفع المنتخب الجزائري رصيده إلى تسع نقاط في الصدارة متقدّماً  بنقطتين عن منتخب مالي، الذيتعادل بهدف مع نظيره الرواندي بينما تجمّد رصيد بنين عند 4 نقاط ليخرج بشكل كبير من سباق التأهّل.
تألّق إسلام سليماني، مهاجم نادي شباب بلوزداد، بشكل مُلفت في المباراة وأحرز هدفين للمنتخب الجزائري في الدقيقتين 38 و 42، بينما أضاف البديل نبيل غيلاس الهدف الثالث في الدقيقة 78، في أوّل ظهور له مع "الخضر". وأحرز رودي غيسداد هدف بنين الوحيد في الدقيقة 31.
يحلّ المنتخب الجزائري ضيفاً على رواندا فيما يواجه بنين مضيّفه مالي في الجولة المقبلة.
واستفادت ليبيا من الهزيمة المفاجئة للكاميرون  امام منتخب توجو 2-صفر الأحد في لومي في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة التاسعة ضمن تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل.
وسجل كوملان أميوييه (32) وأتاكورا لالاويليه (70) الهدفين فارتفع رصيد توجو إلى 4 نقاط في المركز الأخير بفارق الأهداف خلف الكونغو الديموقراطية التي تعادلت الجمعة سلباً مع مضيفتها ليبيا في المقابل، توقف رصيد الكاميرون عند 6 نقاط وتراجعت إلى المركز الثاني بفارق الأهداف خلف ليبيا.
وأنقذ اللاعب التونسي فخر الدين بن يوسف منتخب بلاده من الهزيمة وسجل له هدف التعادل 2-2 في الوقت القاتل من مباراته أمام مضيفه السيراليوني ضمن مباريات المجموعة الثانية في التصفيات وحرم المنتخب السيراليوني ضيفه التونسي من مواصلة انتصاراته المتتالية في التصفيات.
ورفع المنتخب التونسي رصيده إلى عشر نقاط ليعزز صدارته للمجموعة بفارق خمس نقاط أمام المنتخب السيراليوني الذي انفرد بالمركز الثاني .
وتقدم المنتخب السيراليوني بهدف في الشوط الأول سجله كايانسو كامارا في الدقيقة 39، ثم عادلت تونس النتيجة عن طريق البديل أسامة دراجي من ضربة جزاء في الدقيقة 55.
وفي الدقيقة 72، أحرز الحسن كمارا هدف التقدم لأصحاب الأرض، لكن فخر الدين يوسف سجل هدف التعادل ليدفع بالمنتخب التونسي خطوة هائلة على طريق التأهل للمرحلة النهائية من التصفيات.
وحقق المنتخب المغربي فوزه الاول في المجموعة على منتخب تنزانيا بهدفين لهدف في المباراة التي جرت على ملعب مدينة مراكش في اطار الجولة الرابعة من المجموعة الرابعة.
وكانت مباراة الذهاب في دار السلام قد انتهت بفوز المنتخب التنزاني بثلاثة اهداف لهدف.
ورغم الفوز لايزال المنتخب المغربي في المركز الثالث برصيد خمس نقط مقابل عشر نقط لمنتخب ساحل العاج المتصدر بعشرة نقاط بعد فوزه علي بثلاثية علي جامبيا
وانضمت المغرب الي السودان الذي غادرت التصفيات رسميا بعد خسارته من غانا على ملعبه ووسط جماهيره بثلاثة أهداف  مقابل هدف
شارك الموضوع :

إرسال تعليق

اضف الى اضافتى Top Social Bookmarking Websites

كلوديا نزلت الاتحادية هيدي كلوم عارية بكاميرا والدتها صديق جيا شجعها علي الانتحار ! ميس حمدان في انتظار ابن الحلال سلمي تتعامل مع الشيخوخة بهدوء

الأكثر قراءة

للاشتراك في خدمة RSS Feed لمتابعة جديدنا اضغط هنا,او للاشتراك في خدمتنا البريدية
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2013. التيار - All Rights Reserved
Template Created by IBaseSolutions Published by Ibasethemes
Proudly powered by Ibasethemes