» » رسميا :حمد يسلم تميم امارة قطر

رسميا :حمد يسلم تميم امارة قطر

Written By Unknown on الاثنين | 24.6.13


أعلن الديوان الأميري في دولة قطر اليوم الاثنين أن أمير البلاد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني سيوجه كلمة للشعب القطري صباح غد الذي سيكون عطلة رسمية بالبلاد.
وافادت قناة الجزيرة القطرية أن أمير قطر أبلغ مجلس العائلة وأهل الحل والعقد في اجتماع معهم اليوم الاثنين قراره بتسليم السلطة لنجله ولي العهد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني البلغ من العمر 33 عاما.
وكان الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني قد عين وليا للعهد في الخامس من أغسطس 2003، ومنذ ذلك الحين برز على الساحة المحلية والإقليمية والدولية حيث شارك ومثل بلاده في عدد من المؤتمرات وأمسك بالعديد من الملفات الداخلية والخارجية .
وولد الشيخ تميم بن حمد يوم 3 يونيو 1980 بالدوحة وحصل على الشهادة الثانوية من مدرسة شيربورن بالمملكة المتحدة عام 1997، وتخرج في أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية بالمملكة المتحدة عام 1998 وهو يتحدث بالإضافة إلى العربية، اللغتين الإنجليزية والفرنسية بطلاقة.
وترأس الشيخ تميم بن حمد عددا من المؤسسات من بينها المجلس الأعلى للبيئة والمحميات الطبيعية، والمجلس الأعلى للتعليم، والمجلس الأعلى للاتصالات، ومجلس إدارة جهاز قطر للاستثمار، بالإضافة إلى مؤسسات أخرى.
كما شغل منصب نائب القائد العام للقوات المسلحة القطرية، ونائب رئيس مجلس العائلة الحاكمة.
ونال عددا من الأوسمة منها وسام الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة من الدرجة الممتازة عام 2004 ووسام جوقة الشرف من رئيس فرنسا عام 2010 والوسام الأعلى للمجلس الأوليمبي الأسيوي عام 2007.
وفي سنة 2006، اختير أفضل شخصية رياضية بالوطن العربي باستفتاء مجلة الأهرام الرياضي المصرية. كما حصل في العام الذي يليه على الوسام الأعلى للمجلس الأولمبي الآسيوي.
شارك الموضوع :

إرسال تعليق

اضف الى اضافتى Top Social Bookmarking Websites

كلوديا نزلت الاتحادية هيدي كلوم عارية بكاميرا والدتها صديق جيا شجعها علي الانتحار ! ميس حمدان في انتظار ابن الحلال سلمي تتعامل مع الشيخوخة بهدوء

الأكثر قراءة

للاشتراك في خدمة RSS Feed لمتابعة جديدنا اضغط هنا,او للاشتراك في خدمتنا البريدية
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2013. التيار - All Rights Reserved
Template Created by IBaseSolutions Published by Ibasethemes
Proudly powered by Ibasethemes