» » محمد علي بشر يفضح أكاذيب البلتاجي

محمد علي بشر يفضح أكاذيب البلتاجي

Written By Unknown on الاثنين | 15.7.13


ذكرت صحيفة «الجارديان»، الأحد، أن قادة كبارًا في جماعة الإخوان المسلمين قالوا إنهم يشاركون في مفاوضات تتم من وراء الكواليس مع الجيش، وذلك رغم الإجراءات الصارمة ضد قيادة الجماعة بعد عزل الرئيس محمد مرسي، الأسبوع الماضي.ونقلت الصحيفة عن قياديين فى الجماعة قولهم إنهم خاضوا مفاوضات من وراء الكواليس مع مسئولون كبار من الجيش، ويأتى هذا الاعتراف بينما أعلن الإخوان عن خطط استفزازية لنقل احتجاجات أنصار مرسى إلى أماكن أخرى مثل ميدان التحرير.
وأكد محمد على بشير، الوزير السابق وعضو مكتب الإرشاد، أنه التقى بالفعل مع مسئولون كبار من المؤسسة العسكرية، مساء الخميس الماضى، لمناقشة مدى استعداد كل جانب لتقديم تنازلات، وقال بشير، وفقا للصحيفة البريطانية، أنه من غير المرجح إجراء مزيد من المفاوضات لأن الإخوان يطالبون بإعادة مرسى كشرط مسبق لإجراء أى حوار، وهو خط أحمر بالنسبة للجيش.
وأضاف: "هناك مجال للمفاوضات مع المجلس العسكرى.. نحن منفتحون ونتحدث مع الجميع. فلقد اتصلوا بنا وتقابلنا لكنهم مصرون على الاستمرار فى طريق الانقلاب وهو ما نرفضه".
وتتناقض اعترافات بشير مع نفى العديد من أعضاء الجماعة بمن فيهم البلتاجى بوجود أى اتصالات مباشرة مع الجيش. وتقول الصحيفة أن هذه الاعترافات تأتى بينما أعلن النائب العام التحقيق فى اتهام مرسى بالتخابر الأجنبى والتحريض على العنف والإضرار بالاقتصاد، كما تأتى فى أعقاب مزاعم من جهاد الحداد، المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين، بأنه تم إرسال 200 من أعضاء الإخوان لاستكشاف ميدان التحرير، استعدادا لاحتجاجات أنصار مرسى هناك.
وأقر بشير بأن الإخوان ربما يوافقون على رحيل مرسى، لكن فقط بعد عودته لمنصبه أولا ومنحه فرصة الخروج المشرف ليكون باختياره.
وأضاف أن إعادة العمل بالدستور الذى جرى تعليقه، شرط للتفاوض، موضحا: "لقد طالبنا بإعادة الدستور والعمل به حتى إذا غادر مرسى السلطة. وأنه يجب إعادة مرسى لمنصبه ليدعو إلى إجراء انتخابات رئاسية مبكرة أو الاستفتاء على بقائه فى منصبه".
ومن جانبه قال جمال حشمت، القيادى الإخوانى والمسئول بحزب الحرية والعدالة، إنه التقى مسئولين عسكريين، وأن الجيش طالب جماعة الإخوان المسلمين بتطهير الشارع من اعتصام أنصارهم قبل بدء أى مفاوضات. وأضاف: "لا يمكننا تطهير الشوارع.. الجميع له حرية الاحتجاج والتعبير عن أنفسهم".
وأشارت الصحيفة إلى وجود علامات على أن الرئيس المؤقت، المستشار عدلى منصور، ماض نحو تشكيل حكومة جديدة سواء مع أو بدون دعم الإخوان، إذ قام الدكتور محمد البرادعى بحلف اليمن الدستورية كنائب للرئيس كما حلف الدكتور حازم الببلاوى اليمين كرئيس للحكومة الانتقالية.
شارك الموضوع :

إرسال تعليق

اضف الى اضافتى Top Social Bookmarking Websites

كلوديا نزلت الاتحادية هيدي كلوم عارية بكاميرا والدتها صديق جيا شجعها علي الانتحار ! ميس حمدان في انتظار ابن الحلال سلمي تتعامل مع الشيخوخة بهدوء

الأكثر قراءة

للاشتراك في خدمة RSS Feed لمتابعة جديدنا اضغط هنا,او للاشتراك في خدمتنا البريدية
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2013. التيار - All Rights Reserved
Template Created by IBaseSolutions Published by Ibasethemes
Proudly powered by Ibasethemes