» » ابعاد لاعب تركي من منتخب كرة السلة لمعارضته اردوغان

ابعاد لاعب تركي من منتخب كرة السلة لمعارضته اردوغان

Written By Unknown on الاثنين | 15.7.13


استبعد لاعب كرة السلة التركي "دجينك اكيول" من المنتخب الوطني، بسبب دعمه التظاهرات المناهضة للحكومة، التي هزت تركيا في أيار/مايو وحزيران/يونيو، على ما أفادت الصحف التركية.
ولم يتم اختيار اللاعب، البالغ 26 عاماً ويلعب في صفوف نادي غلطة سراي الاسطنبولي الفائز ببطولة هذا الموسم، للانضمام إلى المنتخب الوطني، علماً أنه كان من المفضلين للمشاركة فيه، بحسب صحيفتي راديكال ووطن.
وكان الرياضي رفض الحديث مع محطة "ان تي في" الخاصة، التي تعتبر مقربة من الحكومة في أوج الاحتجاجات الشعبية التي شهدتها تركيا، للتنديد بما اعتبره المحتجون "تجاوزات تسعى إلى أسلمة البلاد، يقوم بها النظام الإسلامي المحافظ، برئاسة رئيس الحكومة رجب طيب أردوغان".
وقد استبعد رئيس الاتحاد التركي لكرة السلة تورغاي دميريل، الدوافع السياسية وراء عدم اختيار اكيول، وعزا الأمر إلى أدائه. وصرح لصحافيين أن "الأمر لا يستحق الدخول في جدال بهذا الخصوص".
أما اكيول فصرح أنه "قيل لي إن الدولة لا تريدني"، بحسب وسائل الإعلام.
علنت مصادر قضائية مصرية، أن النائب العام أمر بضبط وإحضار 7 من زعماء جماعة "الاخوان المسلمين" وقياديين إسلاميين آخرين، بتهمة التحريض على ارتكاب أعمال عنف.
وقال مصدر إن "من بين من شملهم القرار، القياديين الأخوانيين عصام العريان ومحمد البلتاجي، اللذين يشاركان في تظاهرة اليوم"، بحسب "الاخوان". وسبق لاسميهما أن وردا في قائمة مشابهة الأسبوع الماضي لأناس اتهموا بالتحريض على العنف، لكن لم يتم القبض عليهما.
وتضمنت الاتهامات الجديدة "التحريض على العنف"، و"تمويل أعمال عنف وبلطجة".
شارك الموضوع :

إرسال تعليق

اضف الى اضافتى Top Social Bookmarking Websites

كلوديا نزلت الاتحادية هيدي كلوم عارية بكاميرا والدتها صديق جيا شجعها علي الانتحار ! ميس حمدان في انتظار ابن الحلال سلمي تتعامل مع الشيخوخة بهدوء

الأكثر قراءة

للاشتراك في خدمة RSS Feed لمتابعة جديدنا اضغط هنا,او للاشتراك في خدمتنا البريدية
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2013. التيار - All Rights Reserved
Template Created by IBaseSolutions Published by Ibasethemes
Proudly powered by Ibasethemes