» » المرزوقي يطيح بــ بطيخ لرفضه الجهاد في سوريا

المرزوقي يطيح بــ بطيخ لرفضه الجهاد في سوريا

Written By Unknown on السبت | 6.7.13


أقال الرئيس التونسي، المنصف المرزوقي، مفتي تونس، الشيخ عثمان بطيخ، وعين الشيخ حمدة سعيد، خلفا له، في خطوة توقعها مراقبون بعد إعلان «بطيخ» رفضه دعوات «الجهاد» في سوريا، ووصفه النقاب بأنه «لباس طائفي».
ونقلت قناة «الجزيرة» الفضائية، مساء السبت، بيان الرئاسة التونسية، الذي أعلنت فيه أن «المرزوقي» قرر تعيين الشيخ «سعيد» مفتيا جديدا للجمهورية خلفا للشيخ «بطيخ»، ولم يحدد بيان الرئاسة في تونس أسباب هذه الإقالة، واكتفت بالإشارة إلى أن القرار يدخل حيز التنفيذ، الإثنين المقبل.
وربط مراقبون هذا القرار بالجدل الذي أثارته تصريحات للمفتي المقال رفض فيها الدعوات إلى القتال في سوريا، التي أطلقها عدد من المشايخ، إضافة إلى وصفه النقاب بأنه «لباس طائفي».
كان «بطيخ» انتقد، في وقت سابق، انتقال المئات من الشبان التونسيين إلى سوريا، من أجل مشاركة الثوار هناك في قتال نظام الرئيس بشار الأسد والقوات المتحالفة معه، ورأى أن سوريا ليست أرض جهاد، لأن شعبها مسلم، والمسلم لا يجاهد المسلم.
وعلق المفتي المقال على زيارة سابقة للداعية، وجدي غنيم، إلى تونس فى 2012، بدعوته إلى «تجنب استضافة الدعاة المتشددين تجنبا لإثارة الفتنة في المجتمع التونسي»، كما قال فى 2011 إن «النقاب ليس من الإسلام في شيء، وإنه لباس طائفي».
شارك الموضوع :

إرسال تعليق

اضف الى اضافتى Top Social Bookmarking Websites

كلوديا نزلت الاتحادية هيدي كلوم عارية بكاميرا والدتها صديق جيا شجعها علي الانتحار ! ميس حمدان في انتظار ابن الحلال سلمي تتعامل مع الشيخوخة بهدوء

الأكثر قراءة

للاشتراك في خدمة RSS Feed لمتابعة جديدنا اضغط هنا,او للاشتراك في خدمتنا البريدية
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2013. التيار - All Rights Reserved
Template Created by IBaseSolutions Published by Ibasethemes
Proudly powered by Ibasethemes