» » استمرار حبس امينة فيمن في تونس

استمرار حبس امينة فيمن في تونس

Written By Unknown on الخميس | 30.5.13

 وجه قاض تونسي الخميس تهما جديدة الى امينة السبوعي الناشطة التونسية في منظمة "فيمن" النسائية للمحتجات عاريات الصدر، وقرر ابقاءها قيد الحجز وقال قاضي التحقيق المكلف قضية امينة التي تلاحق من اجل حيازة عبوة غاز مشل للحركة دون ترخيص، لفرانس برس انه وجه اليها تهم " تكوين وفاق من اجل الاعتداء على الاملاك والاشخاص" و"التجاهر بفحش" و"تدنيس مقبرة".
وكانت أمينة السبوعي مثلت امام المحكمة الابتدائية بولاية القيروان (وسط غرب) فيما ينتظر مثول 3 ناشطات اوروبيات بالمنظمة امام القضاء غداة تظاهرهن عاريات الصدور في العاصمة تونس في سابقة بالعالم العربي.
 واعتقلت الشرطة امينة (18 عاما) يوم 19 مايو الحالي بالقيروان بعدما كتبت عبارة "فيمن" على جدار قريب من جامع عقبة ابن نافع (أول جامع في شمال افريقيا).وكان من المقرر ان تعقد في اليوم نفسه جماعة انصار الشريعة السلفية الجهادية الموالية لتنظيم القاعدة مؤتمرها السنوي الثالث قرب هذا الجامع قبل ان تمنعه وزارة الداخلية.
واعتبر مراقبون تحول امينة الى القيروان وكتابتها عبارة "فيمن" على جدار قريب من مكان عقد مؤتمر انصار الشريعة استفزازا للجماعة.
وقالت الشرطة انها صادرت لدى امينة ساعة اعتقالها عبوة غاز مشل للحركة واحالتها على القضاء بتهمة حيازة هذه العبوة من دون ترخيص قانوني.
اعتقلت الشرطة 3 ناشطات اوروبيات (فرنسيتان والمانية) من منظمة "فيمن" بعدما تظاهرن امام المحكمة الابتدائية بالعاصمة تونس عاريات الصدور تضامنا مع امينة.
والخميس تجمع امام مقر محكمة القيروان الابتدائية مئات من السكان الذين عبروا عن غضبهم من امينة ومن ناشطات "فيمن" الاوروبيات اللاتي تعرين في العاصمة تونس وردد المحتجون "لا إله إلا الله محمد رسول الله" و"الله اكبر وشتم هؤلاء محامي امينة ساعة دخولهم الى المحكمة مرددين "يا قذرين"و"ارحلوا".
شارك الموضوع :

إرسال تعليق

اضف الى اضافتى Top Social Bookmarking Websites

كلوديا نزلت الاتحادية هيدي كلوم عارية بكاميرا والدتها صديق جيا شجعها علي الانتحار ! ميس حمدان في انتظار ابن الحلال سلمي تتعامل مع الشيخوخة بهدوء

الأكثر قراءة

للاشتراك في خدمة RSS Feed لمتابعة جديدنا اضغط هنا,او للاشتراك في خدمتنا البريدية
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2013. التيار - All Rights Reserved
Template Created by IBaseSolutions Published by Ibasethemes
Proudly powered by Ibasethemes