» , » بلطجة أخوانية ضد نشطاء تمرد بالاسكندرية

بلطجة أخوانية ضد نشطاء تمرد بالاسكندرية

Written By Unknown on الخميس | 13.6.13


هاجمت جماعات اخوانية وموالين لهم المشاركين  في حملة تمرد بالاسكندرية  و  أصيب 3 من المتطوعين بحملة «تمرد» في منطقة أبو سليمان شرق الإسكندرية، إثر هجوم عدد من مؤيدي الرئيس محمد مرسي على أعضاء الحملة ومعهم آخرون من حملة «إخوان كاذبون» التي كانت تعرض عبر «داتا شو» فيديوهات تُظهر «مواقف الإخوان المتناقضة وتراجع الرئيس عن وعوده».
ووقعت اشتباكات عنيفة قبل قليل بين المئات من جماعة الإخوان المسلمين وبين المئات من أعضاء حملة تمرد تدخل على إثرها أهالي المنطقة، حيث تم تحطيم مقر حزب الحرية والعدالة بشارع 20 بمنطقة الرمل.
كانت مسيرة شارك فيها العشرات من أعضاء حملة تمرد بالإسكندرية قد توجهت إلى منطقة الرمل، حيث تم تجميع توقيعات لعزل الرئيس مرسي من المنطقة قبل أن يخرج المئات من أعضاء جماعة الإخوان من صلاة العشاء بمسجد التوحيد، حيث اشتبكوا مع أعضاء تمرد بالأيدي وتم تبادل إلقاء الحجارة بين الطرفين.
وقال محمد عبد الله-أحد أهالي المنطقة - إن الأهالي حاولوا التدخل للفصل بين الطرفين دون جدوى مشيرا إلى أن عددا من أعضاء حزب الحرية والعدالة قد قاموا بإطلاق "رصاص حي" في الهواء ما تسبب في إثارة الفزع بالمنطقة وهو ما أغضب الأهالي الذين خرجوا بالمئات وتوجهوا لمقر حزب الحرية والعدالة بمنطقة الرمل وقاموا بتحطيمه تماما.
يأتي ذلك فيما أكد خالد القاضي منسق حملة تمرد بالإسكندرية أن هناك ستة من أعضاء الحملة قد أصيبوا بإصابات خطيرة جراء الاشتباكات وتم نقلهم للمستشفيات للعلاج.
وبينما كانت حملة تمرد تحشد أنصارها للنزول يوم 30 يونيو وتجمع توقيعات المواطنين على استمارة سحب الثقة من الرئيس مرسي، فوجئت بنحو 40 شخصًا يحملون السنج والأسلحة البيضاء والنارية، توجهوا نحو معارضي الرئيس واشتبكوا معهم، مما أدى لإصابة 3 أشخاص وانسحاب أعضاء «تمرد» وحملة «إخوان كاذبون» من المكان.
وقال محمد النزاوي، عضو حملة تمرد في الإسكندرية، إنهم فوجئوا بعد صلاة المغرب وأثناء توزيع استمارات الحملة في شارع عشرين بمنطقة أبو سليمان بعدد من «الملتحين» يهاجمون الحملة وأعضاءها بالأسلحة البيضاء، ما دفعهم للانسحاب من المكان.
في المقابل، خرج أهالي المنطقة في مسيرة اعتراضًا على الواقعة وهتفوا ضد جماعة الإخوان المسلمين واتجهت المسيرة إلى مقر حزب الحرية والعدالة بمنطقة أبو سليمان واحتشدوا أسفل المقر، مرددين هتافات تطالب الرئيس مرسي بالرحيل وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

شارك الموضوع :

إرسال تعليق

اضف الى اضافتى Top Social Bookmarking Websites

كلوديا نزلت الاتحادية هيدي كلوم عارية بكاميرا والدتها صديق جيا شجعها علي الانتحار ! ميس حمدان في انتظار ابن الحلال سلمي تتعامل مع الشيخوخة بهدوء

الأكثر قراءة

للاشتراك في خدمة RSS Feed لمتابعة جديدنا اضغط هنا,او للاشتراك في خدمتنا البريدية
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2013. التيار - All Rights Reserved
Template Created by IBaseSolutions Published by Ibasethemes
Proudly powered by Ibasethemes