» » الازهر : الاعتداء الاجرامي علي الشيعة من اكبر الكبائر

الازهر : الاعتداء الاجرامي علي الشيعة من اكبر الكبائر

Written By Unknown on الاثنين | 24.6.13


استنكر الأزهر قيام المئات من سكان قرية زاوية أبو مسلم بالجيزة بضرب أربعة من الشيعة حتى الموت وسحلهم فيما وصفه بـ "العمل الإجرامي" واعتبره من أكبر الكبائر وأشد المنكرات التي يُحرمها الشرع الحكيم ويُعاقب عليها القانون ويحرمها الدستور. وأكد الأزهر "حرمة الدماء وأن المصريين لا يعرفون القتل بسبب العقيدة أو المذهب أو الفكر وأن تلك الأحداث غريبة عليهم. ويراد بها النيل من استقرار الوطن في هذه اللحظات الحرجة وتجرنا إلي فتن لابد أن ننتبه لها جميعًا حكومة وشعبًا"، مدللاً على تجريم هذا الفعل بالحديث الشريف الذي يؤكد أن "المسلمَينِ إذا التقيا بسيفيهما فالقاتل والمقتول في النار". وطالب الأزهر الجهات المعنية بضرورة التحقيق الفوري في هذه الأحداث وإنزال أشد العقوبات بمن يثبت جرمه وبضرورة إعلاء سيادة القانون وترسيخ دولة القانون بالاحتكام إلى العدالة في كل ما يثار من نزاع.
من جانبه إستنكر فضيلة الأستاذ الدكتور شوقي علام- مفتي الجمهورية- ما قام به بعض المواطنين في محافظة الجيزة من قتل أربعة من الشيعة والتمثيل بجثثهم وحرق منازلهم ، مؤكدًا أن هذه الممارسات غريبة عن الشعب المصري، وأن الإسلام لا يعرف مثل هذه الممارسات التي تنافي الطباع البشرية السليمة. وشدد مفتي الجمهورية على حرمة سفك الدماء، وأنها أشد حرمة عند الله من هدم الكعبة، مضيفًا أن الإسلام حرم التمثيل بجثث الموتى، وحث على التعامل مع جسد الميت كالتعامل مع الإنسان الحي تمامًا، فحرم ضربه أو سحله وفقا لما ذكرت وكالة "اونا". وحذر فضيلة المفتي من الانجرار وراء محاولات إشعال الفتنة الطائفية والمذهبية في مصر، وهي التي أدخلت بلادًا كثيرة في دوامة من العنف لم يزل أثرها حتى الآن. ودعا مفتي الجمهورية جميع المصريين إلى اليقظة والحذر من خطورة الانجرار إلى الفتنة أو الاستجابة للساعين إليها، مشددًا على ضرورة التكاتف ووحدة الصف والانتباه إلى المخاطر التي تواجه مصرنا الحبيبة في الوقت الراهن حتى نعبر بسفينة الوطن إلى بر الأمان.
شارك الموضوع :

إرسال تعليق

اضف الى اضافتى Top Social Bookmarking Websites

كلوديا نزلت الاتحادية هيدي كلوم عارية بكاميرا والدتها صديق جيا شجعها علي الانتحار ! ميس حمدان في انتظار ابن الحلال سلمي تتعامل مع الشيخوخة بهدوء

الأكثر قراءة

للاشتراك في خدمة RSS Feed لمتابعة جديدنا اضغط هنا,او للاشتراك في خدمتنا البريدية
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2013. التيار - All Rights Reserved
Template Created by IBaseSolutions Published by Ibasethemes
Proudly powered by Ibasethemes