» » القضاة مستمرون في اعتصامهم بمشاركة قوي سياسية

القضاة مستمرون في اعتصامهم بمشاركة قوي سياسية

Written By Unknown on الخميس | 6.6.13

أعلن نادى القضاة استمرار اعتصامهم بالإضافة إلى تنظيم وقفات احتجاجية لرفض "تغول سلطات الدولة" المتمثلة فى السلطتين التشريعية والتنفيذية على القضاء المصرى واستقلاله، ودعا القضاة الشعب المصرى لمساندتهم لوقف مناقشة قانون السلطة القضائية بمجلس الشورى، وأن يصدر حكمه برفع يد مجلس الشورى عن مشروع قانون السلطة القضائية.
من جانبه وجه المستشار أحمد الزند، رئيس نادى القضاة، الشكر للمتظاهرين والقوى السياسية التى احتشدت أمام دار القضاء العالى، مساء اليوم الاثنين، للتضامن مع القضاة فى وقفتهم الاحتجاجية، قائلا: "أيها الثوار الأحرار والشعب المصرى الشجاع يا أبناء مصر القوية البررة.. يا كرام الوطن أهلا بكم ومرحبا فى دار العدل، إنها وقفة تزلزل أركان الطغيان"، مؤكدا أن القضاة مع الشعب يصنع جدارا شديد البأس مرهون الجانب قوى الشكيمة، لا يجرؤ أحد على الاقتراب منه أو أن يحوم حوله.
وأضاف "الزند" خلال كلمته التى ألقاها خلال الوقفة الاحتجاجية بدار القضاء العالى: "الرسالة وصلت من المواطنين الشرفاء وعلم كل متآمر وخائن، وأن قضاء مصر الشعب يحرسه بروحه ودمه وقلبه، وأنتم أيضا سكنتم جوانحنا وعقولنا، وأن القضاء سيظل يرعى شعب مصر ويقيم العدل فى ربوع مصر حتى تنهض من جديد، وتعود إلى سابق عهدها دولة قوية، لا تجترئ عليها دويلات صغيرة، لا يتحكم فى مصيرها أحد، وأن الشعب المصرى الذى علم الدنيا وساعد الدنيا بأسرها قادر بكم على أن ينهض من جديد، وأن يزيل كل عقبة من أمامه، وأقول للذين يتآمرون على الشعب تبا لكم، لأن الشعب المصرى قادر".
وتابع الزند: "كنت أتمنى أن أحمل جميعكم فوق رأسى، وأقبلكم وأن أصفق لكم، ولكن حال دون ذلك ظروف المكان فأنتم فى قلوبنا، فمصيرنا واحد على قلب رجل واحد، وعاشت مصر وعاش شعبها، وعاش الإعلام المصرى، وعاشت الشرطة والجيش، وعاش الشعب بكل فئاته يبنى ويحمى ويقيم ويشيد ويصون، ونعمل لأجل مصر وليس لأحد غير مصر".
وقال الزند: "الله يرعاكم ويسدد خطاكم، ونتمنى أن نحتفل بأن قضاء مصر قد انتصر على طيور الظلام الذين يريدون أخونته واستعباده، وهذا لن يتحقق حتى ولو فى الأحلام لأن القضاء فى مصر لكل المصريين ومع شعبه ومع مصر والله يوفقكم".
وقالت المستشارة تهانى الجبالى، نائب رئيس المحكمة الدستورية السابق، خلال مشاركتها بالوقفة :"هذا هو الشعب المصرى، وهؤلاء هم قضاة مصر، واليوم احتشد كل مصرى وطنى للدفاع عن قضائه المستقل والحر الذى سيحمى الدولة وسلطاتها وحقوق وحريات المواطنين، ومنع أخونة الدولة، ودخول الشعب المصرى لبيت الطاعة الإخوانى".
وأضافت الجبالى، تعليقا على حكم المحكمة الدستورية بالأمس، أن هذه الأحكام تفتح الباب أمام النضال السياسى والثورى والقضائى للشعب المصرى، من أجل استرداد مصداقية مؤسساته ودستوره، سواء كان برلمان منتخب بإرادة حرة نزيهة أو بقانون غير معيب دستوريا واسترداد حقه فى دستور توافقى، يحظى بالشرعية بدلا من هذا الدستور الباطل لصدوره من هيئه باطلة.
وأصدر نادى القضاة والقضاة بيانا خلال وقفتهم الاحتجاجية التى نظموها مساء اليوم الاثنين، قالوا فيه: "نحن قضاة مصر أبناء هذا الشعب المصرى العظيم، الذى ثار على الفساد والظلم والاستبداد، مضحيا بدمائه وعيونه، من أجل أن يقتنص حريته، آملا أن يكون فى هذه الدولة القانون حصنا لها، آخذين على أنفسنا قسما وعهدا، وأن نكون حماة حقوق، وحريات هذا الشعب العظيم، نناشد الشعب الوقوف أمام تمرير قانون السلطة القضائية".
وأضاف البيان: "وفاء لهذا القسم، قمنا بتعليق عملنا، والقيام بوقفات احتجاجية، واعتصمنا رافضين تغول الدولة متمثلة فى سلطتها التنفيذية والتشريعية على السلطة القضائية، وعلى القضاء واستقلاله، الذى هو فى حقيقته استقلال لكل مواطن، حتى يكون بمنأى عن عصف السلطة أو بطشها، لقضاة لا يخشون فى الحق لومة لائم".
وتابع: "إننا قضاة مصر دعونا جموع شعب مصر بمختلف طوائفه واتجاهاته للوقوف خلف قضائه، الذى ترك منصته العالية، رافعا مظلمته إلى شعب مصر العظيم، مصدر السلطات ليكون حكما يعهد إليه الفصل فى تلك المظلمة المتمثلة فى مناقشة مشروع قانون السلطة القضائية على مجلس الشورى الحالى، حتى يصير القضاء المصرى أداة بطش تعصف بحقوق وحريات هذا الشعب العظيم فلا يجد له ملاذا من بطش السلطة، وجور السلطان بعد العصف بقضاته".
وقال البيان: "نرفض احتكار فصيل سياسى بعينه، ونرفض التفريط فى مقدرات الشعب ومكتسباته وسيادته على أراضيه، ونطالب الشعب المصرى العظيم مصدر السلطات بأن يصدر حكمه برفع يد مجلس الشورى عن مشروع قانون السلطة القضائية، وإرجائه لحين انتخاب مجلس النواب، حفاظا على الحريات والحقوق والعدالة، ومن أجل ذلك الكفاح مستمر لقضاء حر مستقل طليق من القيود والأغلال.. عاشت مصر وعاش شعب مصر وقضاؤها".
شارك الموضوع :

إرسال تعليق

اضف الى اضافتى Top Social Bookmarking Websites

كلوديا نزلت الاتحادية هيدي كلوم عارية بكاميرا والدتها صديق جيا شجعها علي الانتحار ! ميس حمدان في انتظار ابن الحلال سلمي تتعامل مع الشيخوخة بهدوء

الأكثر قراءة

للاشتراك في خدمة RSS Feed لمتابعة جديدنا اضغط هنا,او للاشتراك في خدمتنا البريدية
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2013. التيار - All Rights Reserved
Template Created by IBaseSolutions Published by Ibasethemes
Proudly powered by Ibasethemes