» » بلير: الاسلام يعاني من مشكلة تطرف جادة

بلير: الاسلام يعاني من مشكلة تطرف جادة

Written By Unknown on الاثنين | 3.6.13

  أثار رئيس الوزراء البريطاني السابق طوني بلير جدلا جديدا بسبب تصريحات اعتبرت مهينة للإسلام.
فقد اعتبر بلير في مقاله الأسبوعي في صحيفة "ميل أون سانداي" معلقا على جريمة قتل الجندي البريطاني لي ريغبي أنها "تثبت بأن هناك مشكلة داخل الإسلام."
وذهب بلير أبعد من جدله المعتاد بأن الإسلام دين سمح لا يجب تشويهه بأفعال قلة متشددة، بل حض الحكومة على أن تكون "صادقة" والاعتراف بأن هناك مشكلة مستشرية، موضحاً أن المشكلة لست مع الإسلام كدين بل مع مسلمين يسيئون إليه.
واقترح بلير بعد أن "أصبحت بذور الإرهاب والتشدد المستقبلية بادية للعيان" أن يتم تعليم الأطفال داخل بريطانيا وخارجها "بشأن مكان الدين في المجتمع."
ومضى يقول "هناك مشكل في الإسلام يتعلق بمعتنقي إيديولوجيات تجد بذورها من داخل الإسلام وعلينا أن نضع هذا على الطاولة ونكون صادقين بشأنه."
وتساءل بلير عن ما يجعل من أقلية من الإسلاميين "لها رؤيتها الخاصة جدا ورد فعلها الخاص جدا بشأن العالم" يبدو صوتها عاليا ومنظمة بكيفية جيدة.
وذكّر بأنّ الحل الأمني وحده لم يجد مع الدول الشيوعية التي وجدت الحل في الحرية وهو ما ينبغي أن يتم عمله للتعامل مع الظاهرة الحالية.
ونشب جدل على خلفية تصريحات بلير ضمن مواقع التواصل الاجتماعي، وفي هذا السياق سارع مؤسس رابطة الدفاع الإنجليزية تومي روبنسون إلى التعبير عن مشاطرته آراء بلير قائلا في تغريدة له "بلير أكّد كل ما نقوله."
هاجم رئيس الوزراء البريطاني الأسبق توني بلير ما أطلق عليه ''المشكلة داخل الإسلام'' على خلفية مقتل الضابط ''درامر ريجبي'' على يد إسلاميين متطرفين في شارع وولتش، موضحا أن المشكلة لست مع الإسلام كدين بل مع المسلمين الذين يسيئون إليه.
وقال بلير، بحسب صحيفة الاندبندنت البريطانية الأحد، أن الأيدولوجية التي اتبعت في تنفيذ هذه الجريمة أصابت الشارع البريطاني بصدمة قوية واصفا إياها بأنها ''عميقة وخطيرة''.
وأضاف بلير في رسالة إلكترونية كتبها صباح اليوم الأحد أن الحكومة البريطانية لا تستطيع حماية شعبها، وأن الأيدولوجية المتطرفة للإسلام لا تتراجع.
وأوضح رئيس وزراء بريطانيا السابق أنه ليس هناك عداء مع الإسلام مع أمثالنا من الذين درسوا الإسلام، فليس هناك أدنى شك أن الإسلام دين سمح، وليس هناك مشكلة مع المسلمين بشكل عام، لكن البريطانيين تفاجئوا بهذه الحادثة البشعة.
وقال بلير ''هناك مشكلة داخل الإسلام تكمن في معتنقيه، الذين يسيئون للدين، ويجب أن نطرح هذا الموضوع للمناقشة ونكون صريحين نحوه''.
شارك الموضوع :

إرسال تعليق

اضف الى اضافتى Top Social Bookmarking Websites

كلوديا نزلت الاتحادية هيدي كلوم عارية بكاميرا والدتها صديق جيا شجعها علي الانتحار ! ميس حمدان في انتظار ابن الحلال سلمي تتعامل مع الشيخوخة بهدوء

الأكثر قراءة

للاشتراك في خدمة RSS Feed لمتابعة جديدنا اضغط هنا,او للاشتراك في خدمتنا البريدية
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2013. التيار - All Rights Reserved
Template Created by IBaseSolutions Published by Ibasethemes
Proudly powered by Ibasethemes