» , » مرصد حقوقي لمقاضاة دعوات العنف والتكفير

مرصد حقوقي لمقاضاة دعوات العنف والتكفير

Written By Unknown on السبت | 22.6.13


أعلنت مجموعة من المنظمات الحقوقية المصرية عن تدشين مرصد اعلامي و ميداني لرصد خطابات الكراهية و التحريض على العنف و الفتن الطائفية.
وقد أوضح سعيد عبد الحافظ رئيس المرصد ورئيس مؤسسة ملتقى الحوار للتنمية وحقوق الانسان بأن المرصد هو تحالف يضم عدد 8 منظمات حقوقية بالقاهرة والقليوبية والمنوفية والاقصر وأن المرصد كما اشار الى ان المرصد سيعتمد على مجموعة من الآليات ابرزها ارسال بعثات ميدانية الى اماكن التجمعات و التظاهرات من اجل رصد اية اعمال عنف قد تنشب في تلك التظاهرات اضافة الى مرصد ميداني يغطي عدد 6 قنوات فضائية و9 صحف يومية ورصد الخطاب الاعلامي المبث عبر تلك المنافذ الاعلامية.
واشار شادي عبد الكريم المتحدث الرسمي باسم المرصد و المدير التنفيذي لمركز الحق للديمقراطية و حقوق الانسان إلى ان المرصد سيقوم بتقديم النتائج والتقارير التى سينتهي اليها المرصد في حالة وجود دعوات لاستخدام العنف او اشعال النعرات الطائفية إلى النائب العام ليتعامل معها قانونيا، مشيرا إلى أن المرصد سيطلق خريطة تفاعلية لرصد المسيرات والمظاهرات التى تدعوى اليها القوى السياسية ورصد اية اعمال عنف او شغب في تلك المسيرات.
و يضم المرصد المنظمات و الجمعيات الحقوقية الآتية: مؤسسة ملتقى الحوار للتنمية و حقوق الانسان، مركز الحق للديمقراطية و حقوق الانسان، جمعية مواطن لحقوق الانسان، مركز شمس لدراسات الديمقراطية و حقوق الانسان، جمعية النهضة الريفية، مركز التحرير لحقوق الانسان، شبكة المتطوعية لحقوق الانسان وجمعية ابناء الوطن لحقوق الانسان
شارك الموضوع :

إرسال تعليق

اضف الى اضافتى Top Social Bookmarking Websites

كلوديا نزلت الاتحادية هيدي كلوم عارية بكاميرا والدتها صديق جيا شجعها علي الانتحار ! ميس حمدان في انتظار ابن الحلال سلمي تتعامل مع الشيخوخة بهدوء

الأكثر قراءة

للاشتراك في خدمة RSS Feed لمتابعة جديدنا اضغط هنا,او للاشتراك في خدمتنا البريدية
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2013. التيار - All Rights Reserved
Template Created by IBaseSolutions Published by Ibasethemes
Proudly powered by Ibasethemes