» » مصر الرابعة في قائمة اولويات التجسس الامريكي

مصر الرابعة في قائمة اولويات التجسس الامريكي

Written By Unknown on الاثنين | 10.6.13

كشفت صحيفة جارديان البريطانية، أن مصر تحتل المركز الرابع في قائمة الدول الأكثر خضوعا لرقابة وكالة الأمن القومي الأمريكي، مشيرة إلى أن الوكالة جمعت 7.6 مليار تقرير معلوماتي من مصر من بين 97 مليار تقرير جمعته من دول العالم في مارس 2013.
ونقلت الصحيفة، عن وثائق أمريكية سرية التى حصلت عليها، أن وكالة الأمن القومي طورت أداة لتسكين البيانات التي تحصل عليها من مراقبة أجهزة الحاسب الآلي وشبكات الاتصالات حول العالم.
واحتلت إيران، المرتبة الأولى بين الدول الأكثر خضوعا للرقابة، حيث جمعت منها الوكالة الأمريكية 14 مليار تقرير في ذلك الشهر، ثم باكستان بـ13.5 مليار، فالأردن بـ12.7 مليار، ومصر بـ7.6 مليار، فيما جمعت الوكالة 3 مليارات تقرير من الولايات المتحدة نفسها.
يذكر أن الوثائق السرية المدعومة بخريطة توضيحية للعالم، تمنح لونا لكل دولة بناء على عدد التقارير المعلوماتية التى تجمع منها ومدى خضوعها للرقابة من قبل وكالة الأمن القومى، وتتراوح الألوان من الاخضر (أقل خضوعا للرقابة)، فالأصفر ثم البرتقالى (مصر) وأخيرا الأحمر (الأكثر خضوعا للرقابة).
ويأتى ذلك الكشف السرى بعد أيام من إزاحة جارديان وواشنطن بوست الأمريكية، النقاب عن برنامج تجسس ضخم يعرف باسم بريزم، وتديره وكالة الأمن القومى لاستخراج بيانات المستخدمين المخزنة ضمن أجهزة خوادم شركات إنترنت أمريكية كبرى مثل جوجل وفيس بوك وأبل وياهوو وغيرها.
ونقلت الجارديان عن جوديث إيمل، المتحدثة باسم وكالة الأمن القومى، قولها إن الوكالة قد أفادت باستمرار، بما فى ذلك للكونجرس، بأنها ليس لديها القدرة على تحديد هوية أو موقع كل المتصلين داخل اتصال محدد على وجه اليقين، ولا يزال الوضع كذلك
شارك الموضوع :

إرسال تعليق

اضف الى اضافتى Top Social Bookmarking Websites

كلوديا نزلت الاتحادية هيدي كلوم عارية بكاميرا والدتها صديق جيا شجعها علي الانتحار ! ميس حمدان في انتظار ابن الحلال سلمي تتعامل مع الشيخوخة بهدوء

الأكثر قراءة

للاشتراك في خدمة RSS Feed لمتابعة جديدنا اضغط هنا,او للاشتراك في خدمتنا البريدية
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2013. التيار - All Rights Reserved
Template Created by IBaseSolutions Published by Ibasethemes
Proudly powered by Ibasethemes