» » جبهة 30 يونيو: الجيش انضم للشعب ومرسي اقصاه

جبهة 30 يونيو: الجيش انضم للشعب ومرسي اقصاه

Written By Unknown on الاثنين | 8.7.13



قالت جبهة 30 يونيو، إن الشعب المصرى أعلن كلمته وقراره، مطالبا بالاستجابة لها والالتزام بها، وها هى مصر تبدأ مرحلة جديدة فى تاريخها موضحا أن محمد مرسى اختار الانحياز لجماعته وتقسيم المجتمع، صحيح أن مرسى والإخوان قد وصلوا إلى السلطة بطريقة ديمقراطية لكنهم اتجهوا إلى ممارسة سياسة الإقصاء لكن الشعب المصرى قرر اختيار طريق آخر لتصحيح المسار فى اتجاه الديمقراطية ولن يسمح بأن يتم استغلاله مرة أخرى.
وأضافت الجبهة فى بيانا أعلنته خلال مؤتمر عالمى عقدته بأحد الفنادق الشهيرة أن الشعب أطاح فى 25 يناير 2011 بديكتاتور مستبد هو حسنى مبارك، وفى 30 يونيو 2013 عاد المصريون للاحتجاج ضد الاتجاه الذى اختاره مرسى والإخوان والذى أعادنا إلى نفس سياسات مبارك وحاد بمصر وثورتها عن المسار الصحيح، فعادت مصر إلى عصر حكم الحزب الواحد مع محاولات التضييق على حرية التعبير عن الرأى.
وأكدت أن الإعلان الدستورى الذى أصدره محمد مرسى فى نوفمبر الماضى محاولة لإعادة إنتاج نظام الاستبداد والديكتاتورية بشكل لا مثيل له، وقام بتمرير مسودة دستور أعدتها لجنة تأسيسية سيطر عليها المنتمون لتيار الإسلام السياسى، ورغم كل الاحتجاجات الشعبية الواسعة على هذا الإعلان وضد هذا الدستور لكن مرسى تجاهل كل هذه الاحتجاجات ودعا إلى حوار وطنى مفرغ من مضمونه لحفظ ماء وجهه ديمقراطيا.
وتابعت: "كما قدمت سلطة الإخوان قوانين تقيد حرية التجمع والتعبير وتسعى للهيمنة على القضاء والإعلام، فضلا عن التحريض المستمر ضد المعارضة والنساء وقطاعات مجتمعية مختلفة، حتى وصل الخطاب التحريضى لسلطة الإخوان علنا وفى حضور مرسى بنفسه وقيادات الإخوان والقوى المناصرة لهم فيما سمى بمؤتمر نصرة سوريا وهو ما أسفر بعد ذلك عن مقتل أربعة من المصريين على أساس الهوية بشكل طائفى بسبب انتمائهم للشيعة".
وأضافت: "أن سياسات سلطة الإخوان جعلت أغلبية المصريين يدركون أنهم أمام نظام فاشٍ يسعى للهيمنة والسيطرة على الدولة المصرية ويقصى المعارضة ويبتعد عن المسار الديمقراطى الذى كنا نتطلع إليه بعد ثورة يناير".
وأوضحت: "كما حولت سلطة الإخوان مصر إلى دولة فاشلة وسعوا لتكون مصر أرضا خصبة للجهاديين الإسلاميين، فأصبحت سيناء خارج سيطرة الحكومة، وتصاعد وجود الجهاديين فى مصر وتدفق السلاح بشكل يهدد الأمن القومى للبلاد بشكل بالغ، ولقد استخدم الإخوان كل السبل والطرق لمحاولة إخضاع مصر والسيطرة على الدولة، ووصلت الأمور بهم نتيجة سياساتهم إلى انقسام حاد فى المجتمع كاد أن يصل بمصر إلى التهديد بالدخول فى حرب أهلية".
وأشارت إلى أنه فى ظل هذه السياسات الاستبدادية والكارثية للسلطة الإخوان كان من المستحيل بالنسبة للقوى الديمقراطية المعارضة أن تعمل من خلال النظام مع تسلط وتحكم الإخوان فى الأجهزة التنفيذية والعملية الانتخابية ومع عدم استقلال النائب العام ومحاولاتهم العبث بالقضاء والإعلام والمعارضة والمجتمع المدنى والتشريع مما لم يترك خيار أمامنا سوى النزول إلى الشارع وحماية الثورة وتصحيح مسارها الديمقراطى.
وأكدت: "عندما نزل ما يزيد على 30 مليون مصرى إلى الشوارع والميادين لإعلان رفضهم سياسات مرسى والمطالبة بانتخابات رئاسية مبكرة، استمر مرسى وجماعته فى سياسة العناد وعدم الاستماع للشعب ومحاولة التشويه للمظاهرات باتهامها بأنها تتبع فلول نظام مبارك وتستخدم العنف والتخريب.. لقد قال الشعب المصرى كلمته، وانحازت مؤسسات الدولة لها وعلى رأسها القوات المسلحة، لبدء بناء نظام ديمقراطى متعدد ومتنوع يشمل الجميع.. وسوف يستفيد شعبنا العظيم جيدا من دروس العامين الماضيين ولن يسمح بتكرار أخطائها".
واستعرضت الجبهة فيديو لثورة 25 يناير منذ بدئها حتى 30 يونيو جاء فيه عرض لاحتجاجات الشعب المصرى واستمراره لممارسات نظام مرسى.
شارك الموضوع :

إرسال تعليق

اضف الى اضافتى Top Social Bookmarking Websites

كلوديا نزلت الاتحادية هيدي كلوم عارية بكاميرا والدتها صديق جيا شجعها علي الانتحار ! ميس حمدان في انتظار ابن الحلال سلمي تتعامل مع الشيخوخة بهدوء

الأكثر قراءة

للاشتراك في خدمة RSS Feed لمتابعة جديدنا اضغط هنا,او للاشتراك في خدمتنا البريدية
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2013. التيار - All Rights Reserved
Template Created by IBaseSolutions Published by Ibasethemes
Proudly powered by Ibasethemes