» » صحيفة اسبانية : العنف في سيناء مخطط اخواني

صحيفة اسبانية : العنف في سيناء مخطط اخواني

Written By Unknown on الثلاثاء | 16.7.13


قالت صحيفة الموندو الإسبانية على موقعها الإلكترونى اليوم الثلاثاء، إن أحداث العنف التى تجرى فى شبه جزيرة سيناء، كانت جماعة الإخوان المسلمين تخطط لها من قبل لمواجهة أى شىء ضدها، لافتة إلى أن الجماعة قامت بعد عزل الدكتور محمد مرسى بتنفيذ هذا المخطط الذى يعتبر رسالة واضحة للجيش لإعادة مرسى مرة أخرى.
وأشارت الصحيفة إلى أن أعضاء جماعة الإخوان المسلمين اختاروا سيناء لأنها منطقة استراتيجية معقدة، ولذلك فإن أعضاء الإخوان يضغطون على الجيش بشكل كبير خاصة أن الأمر من الممكن أن يصل لحرب أو لتدخل خارجى من الممكن أن يقضى على البلد.
ولفتت الصحيفة إلى أن هجوما صاروخيا وقع بالأمس استهدف حافلة تقل عمالا فى العريش أسفر عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 17 آخرين، فى الوقت الذى خطط فيه الإخوان المسلمين لحدوث اشتباكات فى عدة أماكن فى مصر أسفرت عن مقتل 7 أشخاص وإصابة أكثر من 200 شخص، وهذا ما يجعل مهمة الجيش المصرى صعبة للغاية حيث إن الإخوان المسلمين ينشرون العنف فى شتى بقاع مصر.
وأوضحت الصحيفة أن ما يثير القلق أن جماعة الإخوان المسلمين من أكثر الجماعات المنظمة بشكل سياسى حيث إن جميع الأعضاء يخضعون لكلمة واحدة وهى كلمة المرشد الأعلى، وهذا من الممكن أن يؤدى إلى نجاح خططهم.
ودفعت عودة أعمال العنف التى شهدتها سيناء فى الأيام الماضية الجيش المصرى إلى تعزيز نقاط التفتيش وإغلاق الأنفاق غير الشرعية وإغلاق معبر الحدود الرسمية المؤدية إلى قطاع غزة.
شارك الموضوع :

إرسال تعليق

اضف الى اضافتى Top Social Bookmarking Websites

كلوديا نزلت الاتحادية هيدي كلوم عارية بكاميرا والدتها صديق جيا شجعها علي الانتحار ! ميس حمدان في انتظار ابن الحلال سلمي تتعامل مع الشيخوخة بهدوء

الأكثر قراءة

للاشتراك في خدمة RSS Feed لمتابعة جديدنا اضغط هنا,او للاشتراك في خدمتنا البريدية
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2013. التيار - All Rights Reserved
Template Created by IBaseSolutions Published by Ibasethemes
Proudly powered by Ibasethemes