» » القوي الثورية ترفض مقابلة وليام بيرنز

القوي الثورية ترفض مقابلة وليام بيرنز

Written By Unknown on الاثنين | 15.7.13


بعد موقفها من ثورة 30 يونيو ومطالبتها بعودة الرئيس المعزول محمد مرسى وسياساتها المعادية للاستقلال الوطنى المصرى، رفضت معظم القوى السياسية المشاركة فى مائدة الحوار الذى دعت له السفارة الأمريكية مع وليام بيرنز نائب وزير الخارجية الأمريكى للحديث بشأن الأوضاع فى مصر.
وأكد الدكتور عمرو حمزاوى رئيس حزب مصر الحرية أنه اعتذر عن لقاء نائب وزير الخارجية الأمريكى، مؤكدا أن ذلك جاء لسابق نقده وعدم رضاه عن ممارسات السياسية الأمريكية تجاه مصر.
وأشارت مصادر مطلعة بالتيار الشعبى المصرى، إلى أن حمدين صباحى، مؤسس التيار الشعبى المصرى، رفض لقاء وليام بيريز مساعد وزير الخارجية الأمريكية، وذلك بناء على طلب مساعد وزير الخارجية الأمريكى عبر سفارتهم بالقاهرة، وذلك احتجاجاً على التدخل الأمريكى فى شئون مصر.
وأوضح المصدر، أن التيار الشعبى يرفض مقابلة أى مسئول أمريكى بسبب ما وصفه بالموقف الأمريكى شديد الغرابة والمناهض للثورة الشعبية فى 30 يونيو، مؤكداً أن وجود السفيرة الأمريكية أن باترسون فى ظل النظام الجديد مرفوض لأنها راعية الإرهاب.
وقال معصوم مرزوق مسئول العلاقات الخارجية للتيار الشعبى إن السياسة الأمريكية أحدثت تعنت وإرباك للموقف المصرى، كما اتخذت موقف ضد ثورة 30 يونيو
وأضاف مرزوق أنه علاوة على ذلك حاولت التدخل فى الشئون الداخلية المصرية وإصرارها على الإبقاء على السفيرة الأمريكية آن باترسون والتى اجتمع الشعب المصرى على ضرورة طردها.
ولفت نادر بكار، المتحدث الإعلامى باسم حزب النور السلفى إلى أن الحزب اعتذر عن لقاء نائب وزير الخارجية الأمريكى، رافضا الكشف عن أسباب رفض الحزب حضور اللقاء، فيما أوضحت مصادر بالحزب أن السبب يرجع إلى استياء قواعد وقيادات الحزب، مما وصفوه بالتدخل الأمريكى فى الشئون المصرية.
ورفض محمود بدر المتحدث باسم حملة "تمرد" الدعوة التى وصلته من السفارة الأمريكية لمائدة حوار بحضور وليم بيرنز لدراسة الأوضاع فى مصر، مؤكداً عدم قبول الدعوة جملة وتفصيلا ولن يشارك فيها، مشددا على رفض التدخل الأمريكى فى الشأن المصرى.
وتابع "نرفض المواقف الأمريكية بصفة عامة والتى تدعم الكيان الصهيونى وتعمل ضد مصالح الشعوب العربية، كما تدعم جماعة الإخوان فى مصر والتى تستنجد بها بعد أن أسقطها المصريون فى موجة ثورية شعبية عظيمة استرد بها المصريون طريق ثورة 25 يناير".
وواصل بدر على حسابه الشخصى على الفيس بوك "هذا وقد وصلتنى منذ قليل دعوة من السفارة الأمريكية تدعونى لمائدة حوار بحضور وليم بيرنز - الراجل ده أنا كنت بشتمه وأنا صغير بس مش فاكر ليه- المهم عايزين يعملوا مائدة مستديرة عن الأوضاع فى مصر.. وأنا من موقعى هذا حابب اسألهم وانتوا مال أهاليكوا ومال مصر.. خليكوا مع الإخوان وورونى هينفعوكوا بإيه".
كما أكدت مصادر أن أحمد سعيد رئيس حزب المصريين الأحرار خارج البلاد و أيضا عمرو موسى رئيس حزب المؤتمر.

شارك الموضوع :

إرسال تعليق

اضف الى اضافتى Top Social Bookmarking Websites

كلوديا نزلت الاتحادية هيدي كلوم عارية بكاميرا والدتها صديق جيا شجعها علي الانتحار ! ميس حمدان في انتظار ابن الحلال سلمي تتعامل مع الشيخوخة بهدوء

الأكثر قراءة

للاشتراك في خدمة RSS Feed لمتابعة جديدنا اضغط هنا,او للاشتراك في خدمتنا البريدية
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2013. التيار - All Rights Reserved
Template Created by IBaseSolutions Published by Ibasethemes
Proudly powered by Ibasethemes