» » الاخوان تخوض معركة النفس الاخير انتحاراً

الاخوان تخوض معركة النفس الاخير انتحاراً

Written By Unknown on الاثنين | 22.7.13


فى خطوة ليست غريبة على جماعة الإخوان المسلمين، هاجم أعضاؤها عصر اليوم الاثنين، المعتصمين السلميين فى ميدان التحرير بالأسلحة البيضاء والخرطوش، مما خلف قلتى وجرحى، حسب رواية منصة التحرير والمستشفيات الطبية.
تأتى خطوة الإخوان لتعبر بعمق عن حالة عدم التوازن التى تمر بها الجماعة منذ الإطاحة بها فى ثورة 30 يونيه، ولتكشف عن حجم الانعزال الشعبى الذى تعانى منه بعد ضربة الشعب الكبرى فى الثورة.
ولا تختلف الخطوة التى اتخذتها الجماعة اليوم للسيطرة على ميدان التحرير – أيقونة الثورة – عن تلك التى اتخذها نظام مبارك لضرب ثورة يناير فى عقر دارها، وربما ستؤدى نتائج غزوة التحرير اليوم إلى نهاية جماعة الإخوان، كما أدت موقعة الجمل لنهاية نظام مبارك، نظرًا للصورة القبيحة التى ظهرت فيها الجماعة اليوم، وهى تعتدى على متظاهرين سلميين، حيث سترسخ صورة الجماعة الغارقة لأذنيها فى مستنقع العنف والدم، وستفقدها آخر أوراق التعاطف الغربى.
وتضاربت الأرقام حول حصيلة ضحايا الإخوان اليوم، ولم تتأكد حتى هذه اللحظة، فمن جانبه قال الدكتور وليد الخولى، الطبيب بمستشفى المنيرة العام، أن معظم الإصابات التى وصلت إلى المستشفى كانت نتيجة إطلاق الخرطوش والأسلحة الحادة باستخدام المطاوى والسنج خلال الاشتباكات بمحيط التحرير. وأكد"الخولى" أنه لا يوجد سوى حالة وفاة واحدة فقط وصلت إلى المستشفى والقلب متوقف.
فيما أعلنت وزارة الصحة والسكان، أن سبعة أشخاص فى الاشتباكات التى وقعت بين أنصار الرئيس المعزول محمد مرسى والمعتصمين بميدان التحرير وسط القاهرة.
وأوضح رئيس الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة بوزارة الصحة الدكتور خال الخطيب- فى تصريح اليوم الاثنين، أن المصابين السبعة تم نقلهم إلى مستشفى المنيرة، مؤكدا عدم وقوع أى حالات وفاة حتى الآن.
ومن جهتها، أعلنت منصة ميدان التحرير وفاة ثلاثة أشخاص من معتصمى ميدان التحرير فى أعقاب محاولة المئات من مؤيدى الرئيس المعزول اقتحام الميدان، ولم يتأكد ذلك من وزارة الصحة.
وتوافدت عدد من سيارات الاسعاف التابعة لوزارة الصحة إلى محيط الميدان لنقل المصابين إلى المستشفيات، فيما تتمركز حاليا مدرعات تابعة للقوات المسلحة بالمحيط الخارجى لميدان التحرير. ويشهد ميدان التحرير توافد العديد من المواطنين فى أعقاب محاولة مؤيدى الرئيس المعزول اقتحام الميدان بعد عصر اليوم.
أكد مصدر أمنى مسئول بوزارة الداخلية، أن الاشتباكات التى وقعت فى ميدان التحرير بين معتصمى الميدان ومجموعة من أنصار الرئيس المعزول أسفرت عن وفاة عمرو محمد السيد سلامة 21 سنة، مقيم بالجيزة، والذى توفى متأثراً بإصابته بطلق نارى فى الصدر.
وأضاف المصدر، أن الاشتباكات نتج عنها أيضا 16 مصاب من بينهم شخصان مصابان بطلقات نارية و11 مصاب بطلقات خرطوش وتم نقلهم إلى اقرب مستشفيات لإسعافهم.
كما أكد أن الأجهزة الأمنية تمكنت حتى الآن من القبض على 20 متهم وتجرى الأجهزة الأمنية عملية تمشيط المنطقة لملاحقة الخارجين عن القانون ممن يحوزون أسلحة نارية وبيضاء والمتورطين فى تلك الاشتباكات.
وفى المقابل أعلنت منصة ميدان التحرير عن وقوع ثلاث حالات وفاة بين صفوف المتظاهرين، وأكد العاملون بسيارات الإسعاف أن عدد الإصابات بين الطرفين لا تقل عن 20 حالة إصابة.
وانتظمت حركة سير السيارات على كورنيش النيل بشكل جزئى، بعد فرار أنصار الرئيس المعزول محمد مرسى، كما عادت سيارات قوات الشرطة إلى أول شارع لاظوغلى المؤدى إلى السفارة الأمريكية.
وفى نهاية الغزوة عاد العشرات من المتظاهرين المؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسى إلى مقر اعتصامهم بميدان النهضة أمام جامعة القاهرة، للمشاركة عبر كوبرى الجامعة فى ظل الاشتباكات الدائرة بميدان التحرير، والتى امتدت حتى بداية كوبرى الجامعة من الناحية الأخرى.
وتسود حالة من القلق على محيط الاعتصام الآن فى ظل تكثيف امنى من قبل لجان التامين التى شكلها المعتصمين.
شارك الموضوع :

إرسال تعليق

اضف الى اضافتى Top Social Bookmarking Websites

كلوديا نزلت الاتحادية هيدي كلوم عارية بكاميرا والدتها صديق جيا شجعها علي الانتحار ! ميس حمدان في انتظار ابن الحلال سلمي تتعامل مع الشيخوخة بهدوء

الأكثر قراءة

للاشتراك في خدمة RSS Feed لمتابعة جديدنا اضغط هنا,او للاشتراك في خدمتنا البريدية
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2013. التيار - All Rights Reserved
Template Created by IBaseSolutions Published by Ibasethemes
Proudly powered by Ibasethemes