» » صحف: الاخوان مرعوبة من 30 يونيو

صحف: الاخوان مرعوبة من 30 يونيو

Written By Unknown on الخميس | 6.6.13





قالت صحيفة الخليج الاماراتية في تحليل اخباري لها انه مع بدء العد التنازلي لنهاية الشهر الحالي، تسود أوساط جماعة الإخوان المسلمين في مصر أجواء عدة من المخاوف، يراها مراقبون من خلال تصريحات قادتها بأنها بمرتبة الرعب الذي يسيطر عليها، إثر تفاعل دعوات المطالبة بسحب الثقة من الرئيس محمد مرسي، ليتولي رئيس المحكمة الدستورية العليا إدارة شؤون البلاد، إلى حين إجراء انتخابات رئاسية مبكرة .
هذا الرعب الذي يسود أوساط الجماعة بدا واضحاً في تضارب تصريحات قادتها، ما بين إبداء الرغبة في النزول إلى الشارع يوم 30 الحالي، وما بين رفض مثل هذه الدعوة تفادياً للصدام مع القوى الحاشدة للنزول في ذات اليوم، غير أنه مع تضارب التصريحين، فإن قادة الجماعة يتفقون على أن نزول أعضائها إلى الشارع مرهون بأن تصبح شرعية الرئيس أمام خطر محقق .
وربما تكون الجماعة قد أدركت هذا الخطر بالفعل بعد تزايد توقيعات حملة “تمرد” الداعية إلى سحب الثقة من الرئيس مرسي وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة، وذلك عندما لم يمانع قادة حزب “الحرية والعدالة”، الذراع السياسية للجماعة في الانضمام إلى الحملة المناهضة ل”تمرد” والمعروفة ب”تجرد”، وتستهدف تأكيد شرعية الرئيس من خلال جمعها أيضاً توقيعات تدعم هذه الشرعية .
وعبر العديد من المنتديات الإلكترونية التابعة والمحسوبة على الجماعة، ظهرت العديد من الدعوات التي أطلقها كوادر الجماعة بضرورة الإعداد لمواجهة المتظاهرين يوم 30 الحالي، والبحث عن آليات للحشد تقوض من تحركاتهم، إلى الدرجة التي دعا فيها بعضهم إلى ضرورة النزول إلى الشارع قبل هذه التظاهرات بيومين لتأمين القصر الرئاسي إلى حين المظاهرات المرتقبة، الأمر الذي يعني حال حدوثه، أن حمام الدم قد ينفجر مجدداً بين المصريين، خاصة أنه كانت هناك حالات مشابهة لهذا الفعل ورده في أحداث القصر الرئاسي الأولى والثانية قبل نهاية العام الماضي، ما أوقع قرابة 11 قتيلاً، خلاف المصابين الذين لم تندمل جراحهم بعد .
لذلك يذهب المحللون إلى أن الجماعة إذا كان تفكيرها على هذا النحو، أو أن تغذي في صفوف كوادرها مثل هذا التحرك، فإنها ستدفع بنفسها إلى الهاوية، وتكون بذلك قد ارتكبت جرماً جديداً بحق الوطن المصري، ليس هذه المرة في مؤسساته، ولكن في أوساط مواطنيه بإراقة الدماء فيما بينهم .
ولعل من تفاعل المخاوف التي تنتاب الجماعة قيادات وكوادر ذلك التحرك الفاعل للداعين إلى التظاهرات 30 يونيو، بعدما اكتسبت دعواتهم زخماً شعبياً، ظهر واضحاً في جميع توقيعات حملة “تمرد” وتضامن العديد من القوى الثورية والسياسية مع هذه الدعوات، على نحو حجم التأييد الذي أبداه ممثلو هذه القوى للحملة وبدأت تبدو مؤشراته بالحشد للتظاهر في ذات اليوم .
شارك الموضوع :

إرسال تعليق

اضف الى اضافتى Top Social Bookmarking Websites

كلوديا نزلت الاتحادية هيدي كلوم عارية بكاميرا والدتها صديق جيا شجعها علي الانتحار ! ميس حمدان في انتظار ابن الحلال سلمي تتعامل مع الشيخوخة بهدوء

الأكثر قراءة

للاشتراك في خدمة RSS Feed لمتابعة جديدنا اضغط هنا,او للاشتراك في خدمتنا البريدية
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2013. التيار - All Rights Reserved
Template Created by IBaseSolutions Published by Ibasethemes
Proudly powered by Ibasethemes