» , » الرئيس المؤقت : الثورة يجب ان تستمر ولا اقصاء للاخوان

الرئيس المؤقت : الثورة يجب ان تستمر ولا اقصاء للاخوان

Written By Unknown on الخميس | 4.7.13


أدى رئيس المحكمة الدستورية العليا المصرية المستشار عدلي منصور اليمين الدستورية، كرئيس للمرحلة الانتقالية في مصر اليوم الخميس، بعد أن قررت الإجراءات التي أعلنت عنها القوات المسلحة توليه إدارة مصر لحين إجراء الانتخابات الرئاسية المبكرة.
وقال المستشار عدلي منصور بعد أدائه القسم "تلقيت ببالغ الإعزاز والتقدير تكليفي بتولي رئاسة الجمهورية خلال الفترة الانتقالية لمصر"، مؤكداً أن تكليفه بالرئاسة جاء ممن يملك إصداره وهو الشعب المصري.
وقال "إن 30 يونيو جمع كل المصريين دون تمييز، وإن الشعب أثبت للدنيا أنه لا يلين ولا ينحني ولا ينكسر".
وأضاف "القضاء المصري تحمل بصبر كل محاولات الاعتداء على استقلاله"، موضحاً أن رجال الشرطة أدركوا أن مكانهم الحقيقي هو إلى جانب الجماهير.
المستشار عدلي منصور، رئيس المحكمة الدستورية العليا 68 عاماً، من مواليد القاهرة، وتولى منصور منصبه الحالي بشكل رسمي، مطلع الشهر الجاري، بقرار من الجمعية العامة للمحكمة، خلفاً للمستشار ماهر البحيري.
وظل المستشار منصور لأكثر من 10 أعوام يلعب دور الرجل الثاني في المحكمة الدستورية العليا، بعد أن أمضى حياة حافلة في السلك القضائي منذ حصوله على شهادة الحقوق من جامعة القاهرة عام 1967.
يذكر أنها ليست المرة الأولى التي يعمل فيها منصور داخل مؤسسة الرئاسة، حيث سبق أن التحق للعمل كعضو بإدارة الفتوى والتشريع برئاسة الجمهورية عام 1970.
وإلى جانب شهادة الحقوق، حصل المستشار على دبلوم الدراسات العليا في القانون العام ودبلوم بالدراسات العليا في العلوم الإدارية من كلية الحقوق في جامعة القاهرة أيضاً. وشغل منصور عدة مناصب في السلك القضائي، أهمها نائب رئيس مجلس الدولة ونائب رئيس المحكمة الدستورية العليا.
والتحق منصور في السبعينيات بالعمل عضواً بإدارة الفتوى والتشريع في عدة جهات رسمية، منها رئاسة الجمهورية والمحافظات، ووزارات التربية والتعليم، والتعليم العالي والخارجية والعدل والأوقاف وغيرها. كما عمل مستشاراً قانونياً للمركز القومي للبحوث على فترات عدة.
قال المستشار عدلي منصور في تصريحات صحفية أدلى بها، الخميس، إن الإخوان المسلمين جزء من هذا الوطن، وإنهم مدعوون للاندماج فيه، وذلك «لإكمال بناء الوطن»، مؤكدا أنه «لا إقصاء لأحد».
وأضاف، ، عقب أدائه اليمين الدستورية كرئيس مؤقت لمصر، أن «المهمة ثقيلة، ولكن أدعو الله أن يوفقني ويوفق هذا الشعب لما فيه خير الوطن».
وقال عدلي منصور في كلمة قصيرة عقب أدائه اليمين: «تلقيت أمر تولي المسؤولية من الشعب المصري وهو السيد والقائد الذي قام في 30 يونيو بتصحيح ثورته المجيدة التي تمت في 25 يناير مشيرا الي  إنه يتمنى ألا يرحل الثوار عن الميدان وأن يتناقلوا الثورة جيلاً بعد جيل.
وتابع: «أعظم ما تم في 30 يونيو هو أنه جمع الشعب دون تمييز، وكان للشباب فضل الريادة، وأنبل ما في هذا الحدث أنه جاء تعبيرًا عن آمال الأمة وأمانيها ولم يكن دعوة لتحقيق مطالب خاصة».
وتمنّى أن «تنتهي إلى غير رجعة عبادة الحاكم التي تخلق منه نصف إله وأن تسقط الحصانة التي يضفيها الضعفاء على الحكام، وألا نعبد من دون الله وثنًا».
وقال: «أرجو ألا يرحل الثوار عن الميدان، وليظلوا هناك يتناقلون الثورة جيلاً بعد جيل، ولا أقصد حدود الميدان، وإنما أن تتجدد روح الميدان في نفوس المصريين جميعا، وتبقى متوثبة تحمي الثورة».
وأوضح أنه يتطلع إلى «إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية بإرادة شعبية حقيقية غير مزيفة، وذلك هو المدخل الآمن الوحيد نحو مستقبل أوفى ديمقراطية وأوفر عدلاً وأطهر سلوكًا، تتحقق فيه رفعة الوطن وعزة الشعب».
ووجه «تحية للشعب المصري الثائر الصابر الذي أثبت للدنيا كلها أنه لا ينحني، وتحية للشباب، والقوات المسلحة الباسلة التي كانت دومًا وكعهدها أبدًا ضمير أمتها وحصنه، والتي لم تتردد لحظة في الاستجابة لإرادة الشعب».
ووجه تحية أخرى «للقضاء المصري الشامخ، العادل الحر المستقل الشجاع، الذي تحمل بصبر لا ينفد كل محاولات الدوران على استقلاله والنيل من قضاته فارتدت سهام المعتدين إلى نحورهم، ووقف إلى جانب الشعب»، وتحية أخرى «لرجال الشرطة الذين أدركوا أن مكانهم الحقيقي إلى جوار الجماهير وبين صفوفها حماية لها وتلبية لمطالبها تحت حماية القانون».
واعتبر أن الإعلام المصري «الحر الشجاع كان مشعلا أضاء الطريق أمام الشعب وكشف الغطاء عن سوءات النظام السابق».
شارك الموضوع :

إرسال تعليق

اضف الى اضافتى Top Social Bookmarking Websites

كلوديا نزلت الاتحادية هيدي كلوم عارية بكاميرا والدتها صديق جيا شجعها علي الانتحار ! ميس حمدان في انتظار ابن الحلال سلمي تتعامل مع الشيخوخة بهدوء

الأكثر قراءة

للاشتراك في خدمة RSS Feed لمتابعة جديدنا اضغط هنا,او للاشتراك في خدمتنا البريدية
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2013. التيار - All Rights Reserved
Template Created by IBaseSolutions Published by Ibasethemes
Proudly powered by Ibasethemes