» » انقلاب اروبي وامريكي علي الاخوان بسبب "الحرس"

انقلاب اروبي وامريكي علي الاخوان بسبب "الحرس"

Written By Unknown on الاثنين | 8.7.13


قالت الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي، كاثرين أشتون، الإثنين، إن أولئك الذين يدّعون الشرعية في اشارة لمؤيدة جماعة الاخوان  يجب أن يتصرفوا بطريقة مسؤولة لما فيه خير البلاد وتجنب أي استفزاز أو تصعيد للعنف، وأعربت عن أسفها إزاء الضحايا الذين سقطوا عند مقر الحرس الجمهوري.
وأشارت «أشتون»، في بيان وزعته سفارة الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، إلى أنه «تم بدء تحقيق في الأحداث المأساوية، ونثق في أن هذا التحقيق سيجري بسرعة، وبطريقة شاملة وحيادية».
وقالت «أشتون»، في البيان، إنها ترسل خالص تعازيها لأسر الضحايا من جميع الأطراف، مجددة الدعوة للالتزام بأقصى درجات ضبط النفس ووضع حد فوري لأعمال العنف في مصر.
وشددت على أن «الحوار والشمولية هي السبيل الوحيد للمضي قدما في استعادة إطار مدني وديمقراطى بسرعة»، داعية جميع الأطراف، بشكل خاص الرئاسة المؤقتة للوصول إلى جميع القوى السياسية، والتحرك بسرعة نحو المصالحة.
من جانبها، أدانت فرنسا، أعمال العنف التي وقعت في مصر في الأيام الأخيرة «أيا كان مصدرها»، ودعت باريس على لسان المتحدث الرسمي باسم الخارجية الفرنسية، فيليب لاليو جميع الأطراف في مصر إلى ممارسة ضبط النفس، ورفض التصعيد والحفاظ على الوحدة الوطنية في البلاد.
من جانبه ادان البيت الابيض الاثنين الدعوات "الصريحة" الى العنف التي اطلقتها جماعة الاخوان المسلمين في مصر، مشيرا الى ان الادارة ستأخذ وقتها قبل ان تقرر ما اذا كان عزل الرئيس الاسلامي محمد مرسي جاء نتيجة انقلاب عسكري.
ودعت جماعة الاخوان المسلمين الاثنين الشعب المصري الى "الانتفاضة" ضد من يريدون "سرقة ثورتهم" وذلك بعد سقوط قتلى وجرحى امام مقر الحرس الجمهوري في القاهرة خلال تفريق تجمع لمؤيدي الرئيس المعزول.
وتواجه قيادات أمنية وناشطون في الإخوان تهما أمام المحاكم المصرية بأنهم إما حرضوا على العنف او استخدموه فعلا ضد خصومهم الرافضين لحكم الإخوان.
وجاء في بيان نشره "حزب العدالة والحرية"، الواجهة السياسية لجماعة الاخوان، على صفحته على الفيسبوك ان الحزب "يدعو الشعب المصري العظيم إلى الانتفاضة ضد من يريدون سرقة ثورتهم بالدبابات والمجنزرات ولو علي جثث الشعب".
شارك الموضوع :

إرسال تعليق

اضف الى اضافتى Top Social Bookmarking Websites

كلوديا نزلت الاتحادية هيدي كلوم عارية بكاميرا والدتها صديق جيا شجعها علي الانتحار ! ميس حمدان في انتظار ابن الحلال سلمي تتعامل مع الشيخوخة بهدوء

الأكثر قراءة

للاشتراك في خدمة RSS Feed لمتابعة جديدنا اضغط هنا,او للاشتراك في خدمتنا البريدية
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2013. التيار - All Rights Reserved
Template Created by IBaseSolutions Published by Ibasethemes
Proudly powered by Ibasethemes