» » الجيش المصري يبدأ توسيع عملياته في سيناء

الجيش المصري يبدأ توسيع عملياته في سيناء

Written By Unknown on الجمعة | 12.7.13


وسعت القوات المسلحة، بالتعاون مع قوات الشرطة، الجمعة، من عملياتها الأمينة، لمواجهة العناصر الإجرامية المسلحة، في شمال سيناء، بمشاركة عناصر من الجيش الثانى الميداني، وقوات حرس الحدود، ومجموعات من قوات الصاعقة، والمظلات،لإحكام السيطرة الأمنية على سيناء.
وهاجمت مجموعات إرهابية، الخميس، 7 مواقع أمنية في توقيت واحد بمدينة العريش، باستخدام الأسلحة الثقيلة وقذائف «الار بى جى»، ما أسفر عن استشهاد ضابط شرطة، وإصابة مجند، بحسب مصادر أمنية وطبية.
وقالت مصادر عسكرية مطلعة: «إن العملية الأمنية في سيناء لم تتوقف ولكن تم توسعها، وذلك بعد التنسيق مع الجانب الآخر من أجل تحليق طائرات القوات الجوية على الشريط الحدودى مع غزة لتمشيط المنطقة ورصد أي عناصر متسللة وأي أعمال عنف».
وذكرت صحيفة «معاريف» الإسرائيلية أن «الجيش الإسرائيلي نشر قوات كبيرة على حدوده مع مصر، وأعلن حالة «استنفار قصوى»، خوفاً من تنفيذ عمليات مسلحة ضد أهداف إسرائيلية قرب الحدود».
فيما نقلت الإذاعة الإسرائيلية باللغة العبرية عن مصادر غربية، قولها إن «إسرائيل وافقت على تعليق العمل بالشق الأمنى من اتفاقية كامب ديفيد للسلام مع مصر؛ بهدف تمكين الجيش المصرى من تنفيذ عملية عسكرية واسعة، للقضاء على المجموعات الجهادية فى شبه جزيرة سيناء».
وألقت طائرات الأباتشى خلال عمليات التحليق فوق مدينة العريش، منشورات تحث المواطنين بعدم السير ليلا، إلا للضرورة القصوى، وعدم استخدام سيارات بدون لوحات معدنية.
إلى ذلك عاودت السلطات المصرية،اغلاق معبر رفح البرى، الجمعة، بعد يومين من اعادة فتحه، امام حركة المسافرين من وإلى قطاع غزة.
شارك الموضوع :

إرسال تعليق

اضف الى اضافتى Top Social Bookmarking Websites

كلوديا نزلت الاتحادية هيدي كلوم عارية بكاميرا والدتها صديق جيا شجعها علي الانتحار ! ميس حمدان في انتظار ابن الحلال سلمي تتعامل مع الشيخوخة بهدوء

الأكثر قراءة

للاشتراك في خدمة RSS Feed لمتابعة جديدنا اضغط هنا,او للاشتراك في خدمتنا البريدية
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2013. التيار - All Rights Reserved
Template Created by IBaseSolutions Published by Ibasethemes
Proudly powered by Ibasethemes