» » التوتر يسيطر علي اسيوط بعد اصابة 7 مسيحيين

التوتر يسيطر علي اسيوط بعد اصابة 7 مسيحيين

Written By Unknown on الأربعاء | 5.6.13

تكثف مديرية أمن أسيوط البحث في المناطق المجاورة لدير المحرق لسرعة القبض على مجهولين بقرية المنشأة الكبرى اعتدوا على 8 أشخاص وأصابوهم بإصابات متفرقة في أنحاء جسدهم من بينهم شخص حالته خطيرة، مساء الثلاثاء وتم نقله إلى مستشفى أسيوط الجامعي والاستيلاء على متعلقاتهم وما يحوزونه من مأكولات ومشروبات أثناء زيارتهم لدير المحرق بمركز القوصية.
وأكد الأنبا باخميوس وكيل دير المحرق بالقوصية أن مجموعة من الأشخاص من القاهرة كانوا يقومون بزيارة دير المحرق في موسم "عيد الصعود" وخرجوا لإحضار طعام من قرية الزرابي المجاورة للدير وأثناء عودتهم قام مجموعة من الأشخاص من قرية المنشأة الكبرى، بمعاكسة الفتيات المرافقات لهم والاستيلاء على ما لديهم من متعلقات ومأكولات ومشروبات وتعدوا عليهم بالضرب المبرح.
وأضاف باخميوس أن الأشخاص المصابين هم نور جرجس وعماد عبدالنور جرجس ومينا جرجس عبدالملاك ولطفي جرجس ومينا عبدالنور وسامي صبحي جرجس وأشرف سامي وعبدالنور جرجس عبد الملاك وتم نقلهم إلى مستشفيي القوصية المركزي وأسيوط الجامعي.
  قام مجهولون بالاعتداء على 7 أقباط أثناء زياراتهم للدير المحرق التابع لمركز القوصية بأسيوط ؛ ما أدى إلى اصابتهم بجروح وكسور متفرقة بالجسم .                    
وأكد الانبا باخوميوس اغلاق ابواب الدير خوفا من خروج الاقباط الغاضبين فى تظاهرات حاشدة  للبحث عن المعتدين على الأقباط وهم فى طريقهم الى زيارة الدير للاحتفال احتفالا بعيد "الصعود".
وانتابت الأقباط بالمنطقة وخاصة الزائرين للدير المحرق وبعض القرى المجاورة حالة من الغضب وتعالت هتافاتهم داخل محيط الدير وخارجه تنديداً بالاعتداءات المتكررة علي الأقباط ـ حسب قولهم ـ مطالبين بسرعة ضبط الجناة. فيما قام عدد من القيادات الأمنية والكنسية بالدير بإغلاق الابواب في محاولة لاحتواء حالة الغضب .

شارك الموضوع :

إرسال تعليق

اضف الى اضافتى Top Social Bookmarking Websites

كلوديا نزلت الاتحادية هيدي كلوم عارية بكاميرا والدتها صديق جيا شجعها علي الانتحار ! ميس حمدان في انتظار ابن الحلال سلمي تتعامل مع الشيخوخة بهدوء

الأكثر قراءة

للاشتراك في خدمة RSS Feed لمتابعة جديدنا اضغط هنا,او للاشتراك في خدمتنا البريدية
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2013. التيار - All Rights Reserved
Template Created by IBaseSolutions Published by Ibasethemes
Proudly powered by Ibasethemes