» , » علياء تقود "سجود" عاري الصدور تضامنا مع امينة

علياء تقود "سجود" عاري الصدور تضامنا مع امينة

Written By Unknown on الأربعاء | 5.6.13

قادت علياء المهدي ناشطة حركة فيمين النسوية وقفة تضامنية مع امينة السبوعي أمام سفارة تونس بباريسوتخللت الوقفة سجدة بالصدور العارية، وهو ما أثار حنق حاضرين وموجة غضب على مواقع التواصل الاجتماعي في فرنسا وتونس

 وأرجأ قاض تونسي الى 12 حزيران (يونيو) الحالي النظر في قضية ثلاث ناشطات أوروبيات بمنظمة "فيمن" النسائية العالمية للمحتجات عاريات الصدور، اعتقلن نهاية الشهر الماضي إثر تظاهرن عاريات الصدر بتونس في سابقة بالعالم العربي.
وقال المحامي صهيب البحري لوكالة الأنباء الفرنسية إن القاضي "أجل النظر في القضية الى 12 حزيران/يونيو الحالي ورفض مطلب الدفاع الافراج مؤقتا عن ناشطات فيمن الاوروبيات (فرنسيتان وألمانية)".
وأوضح ان القاضي أرجأ البت في القضية بعدما طالب محامون وكلتهم جمعيات اسلامية تأخير الجلسة للقيام بالحق الشخصي.
ومثلت اليوم الفرنسيتان بولين هيليي ومارغريت سترن والالمانية جوزيفين ماركمان الناشطات في فيمن امام القضاء بتهمة "لفت النظر علنا الى وجود فرصة لارتكاب فجور" وفق الفقرة الثانية من الفصل 226 مكرر من القانون الجزائي التونسي، بحسب محاميهن الفرنسي باتريك كلوغمان. ويعاقب على هذه الجريمة بالسجن مدة 6 اشهر وبغرامة مالية قدرها الف دينار (500 يورو).
وكانت السلطات التونسية سمحت اليوم لمحام فرنسي بالدفاع عن ناشطات فيمن الأوروبيات الموقوفات، اثناء وقوفهن أمام القضاء التونسي.

وأخبر المحامي باتريك كلوغمان، وكيل فيمن وعائلات الناشطات الاوروبيات الثلاث، الاعلام أن السلطات القضائية التونسية سمحت له بالترافع بالوكالة عن الناشطات الثلاث، اللاتي يواجهن عقوبة السجن، بتهمة لفت النظر علنًا الى وجود فرصة لارتكاب الفجور، بحسب اللائحة الاتهامية التي رفعتها النيابة العامة التونسية، وفق الفقرة الثانية من الفصل 226 مكرر من القانون الجزائي التونسي.
وقال كلوغمان: "هذه الفقرة تعاقب على هذه الجريمة بالسجن ستة أشهر، وبغرامة مالية قدرها الف دينار تونسي، أي ما يعادل 500 يورو، والحسن في الأمر أن النيابة العامة لم توجه إلى الناشطات تهمة الاعتداء علنًا على الأخلاق الحميدة أو الآداب العامة، المنصوص عليها بالفقرة الاولى من الفصل نفسه، مثلما أعلن محامون تونسيون في وقت سابق".
ولفت كلوغمان إلى أن اركان جريمة اقتراف الفجور غير متوافرة بأي شكل من الأشكال في هذه القضية، "فناشطات فيمن يستعملن أجسادهن لايصال رسائل سياسية وليس للاغراء الجنسي، وسنطلب الاستماع إليهن بدلًا من مشاهدتهن". وأضاف: لقد جئت إلى تونس للدفاع عن حرية النساء في التعبير وحرية فيمن ورسالتهن".
وأعلنت وزارة الداخلية التونسية الاربعاء انها رحلت خلال الساعات الاربع والعشرين الاخيرة 3 ناشطات اوروبيات في منظمة "فيمن". وقالت وزارة الداخلية في بيان ان "المصالح الامنية قامت امس الثلاثاء بترحيل ناشطة اوكرانية تنتمي لما يعرف بمنظمة فيمن وتم في اليوم نفسه إرجاع ناشطة بلاروسية، كما تم اليوم الاربعاء ارجاع ناشطة أوكرانية".
وأوضحت انها رحلت الناشطات الثلاث "بعد أن توفرت معلومات مؤكدة مفادها اعتزامهن القيام اليوم الاربعاء بتحرك احتجاجي بطريقة التعري امام قصر العدالة في تونس العاصمة اثناء محاكمة 3 اجنبيات من المنظمة المذكورة".
لكن المنظمة قالت لوكالة الأنباء الفرنسية إن امراة واحدة من بين اللاتي تم ترحيلهن تنتمي الى "فيمن" وهي الاوكرانية ألكسندرا تشفشنكو التي وقع ترحيلها الثلاثاء الى كييف، وانه لا علاقة للمتبقيتين بالمنظمة.
شارك الموضوع :

إرسال تعليق

اضف الى اضافتى Top Social Bookmarking Websites

كلوديا نزلت الاتحادية هيدي كلوم عارية بكاميرا والدتها صديق جيا شجعها علي الانتحار ! ميس حمدان في انتظار ابن الحلال سلمي تتعامل مع الشيخوخة بهدوء

الأكثر قراءة

للاشتراك في خدمة RSS Feed لمتابعة جديدنا اضغط هنا,او للاشتراك في خدمتنا البريدية
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2013. التيار - All Rights Reserved
Template Created by IBaseSolutions Published by Ibasethemes
Proudly powered by Ibasethemes